: آخر تحديث

الشرطة الكندية تتهم رجلاً باختلاق ماضٍ إرهابي

70
52
58
مواضيع ذات صلة

مونتريال: أعلنت الشرطة الكندية الاتحادية السبت أن كندياً سبق أن أكد انضمامه إلى تنظيم الدولة الإسلامية ومشاركته في أعمال إرهابية، أوقف ووجه إليه الاتهام باختلاق تلك القصة.

وقالت الشرطة الكندية الملكية في بيان إن الاتهامات الموجهة لشرهوز شودري مستمدة من عدة تصريحات إلى الإعلام، ادعى فيها الرجل البالغ من العمر 25 عاماً "ذهابه إلى سوريا في عام 2016 للانضمام إلى التنظيم الإرهابي (تنظيم الدولة الإسلامية) وارتكابه أفعالا إرهابية".

واتهم شودري الذي يقطن في بورلينغتون في مقاطعة أونتاريو "بعد تحقيق مطول"، بـ"التحريض على إثارة الخوف من وقوع أنشطة إرهابية" ويمثل أمام المحكمة في 16 نوفمبر، وفق الشرطة.

وأعلن المفوض الأعلى كريستوفر ديغال والمسؤول عن الفريق المعني بالأمن القومي في الشرطة الملكية إن "الأكاذيب يمكن أن تخلق شعوراً من الخوف بين السكان وتثير الوهم بأن تهديداً محتملاً يطال الكنديين في حين أن الأمر ليس كذلك. بالنتيجة، فإن الشرطة الملكية تأخذ الادعاءات المماثلة على محمل الجد إلى حد كبير".

وأضاف أن مثل تلك الادعاءات تشتت الموارد البشرية والمالية عن "أولويات أخرى".

وأعلن شرهوز شودري الذي يستخدم لقب أبو حذيفة، لعدة وسائل إعلام منذ عام 2016 بأنه كان منتمياً لشرطة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وأن بودكاست "الخلافة" الذي أعدته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية كان يتناوله، وفق موقع "غلوبال نيوز". 

وفي عام 2018، وخلال جلسة مساءلة في مجلس العموم، فوجئت المعارضة المحافظة بوجود رجل في منطقة تورنتو يؤكد ارتكابه أعمالاً إرهابية ويطلب توقيفه. 

والفريق المعني بالأمن القومي في الشرطة الملكية معني بالتحقيق حول الأشخاص الذين "غادروا البلاد بهدف الانضمام إلى مجموعة إرهابية وعادوا إلى كندا بعد المشاركة" في أنشطتها. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار