: آخر تحديث

حصيلة جديدة لكورونا في روسيا تشير إلى عدد أكبر من الوفيات في مايو

56
65
54
مواضيع ذات صلة

موسكو: أعلنت وكالة الإحصاء الرسمية الروسية الجمعة أن 7444 شخصا على الأقل توفوا بفيروس كورونا المستجد في مايو، في حصيلة تزيد أكبر بمرتين عما أعلنه مسؤولو الصحة في البلاد سابقا.

وواجهت روسيا انتقادات في مايو عندما كانت تعلن عن أعداد وفيات أقل بكثير مقارنة بدول أوروبية أخرى. واعتبر المسؤولون أن أسباب الأرقام المتدنية تعود للاستجابة السريعة للوباء.

وكانت سلطات الصحة التي واظبت يوميا منذ مارس على الإعلان عن أعداد الإصابات والوفيات، قد أفادت بأن 3633 شخصا توفوا بالفيروس في مايو. غير أن وكالة الإحصاء الرسمية التي تصدر معطيات ديموغرافية متأخرة، نشرت الجمعة حصيلة مختلفة تماما لذلك الشهر.

وقالت إنه فيروس كورونا المستجد كان "السبب الرئيس" المؤكد أو المرجح "لوفاة" 7444 شخصا قضوا في مايو. وتوفي 5008 أشخاص آخرين تم تشخيص إصابتهم بالفيروس، من جراء أمراض أخرى، رغم أن الفيروس كان "العامل المحفز" في وفاة 1530 شخصا من هذه المجموعة.

وقالت الوكالة إن العدد الإجمالي للوفيات في مايو بلغ 172 ألف و914 في كل أنحاء روسيا، أي أكثر ب18 ألف وفاة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وذكر رئيس وكالة الإحصاء روستات بافل مالكوف إن معدل الوفيات ارتفع بنحو 12 بالمئة في مايو على أساس سنوي.

وقال في تصريحات متلفزة إن "معدل الوفيات ارتفع في 55 منطقة، وسجلت أكبر زيادة في المناطق الأولى التي رصد فيها فيروس كورونا المستجد". وأقرت نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا بأن فيروس كورونا هو "السبب الرئيس لتلك الزيادة".

اختلاف الأرقام يعود إلى اعتماد منهجيات مختلفة في التسجيل. وبيانات مايو، تأتي بعد تضارب مماثل في بيانات أبريل.

في أواخر مايو، بدأت بعض المناطق في استخدام تعريفا مختلفا أوسع يتضمن حالات يظهر فيها فحص كورونا للمتوفى إيجابيا.
وأعلنت روسيا الجمعة عن حصيلة إجمالية من 713 ألف و936 حالة إصابة و11 ألف و190 وفاة بالفيروس.

وبدأت السلطات في رفع القيود تدريجيا. وستفتح موسكو صالات السينما والمسارح في الأول من أغسطس حسبما أعلن رئيس البلدية سيرغي سوبيانين.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار