: آخر تحديث
بعدما ظهرت عليه عوارض المرض

الرئيس البرازيلي خضع لفحص كورونا

71
73
60
مواضيع ذات صلة

برازيليا: أعلن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الاثنين لشبكة "سي إن إن" أنه خضع لفحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد بعدما ظهرت عليه عوارض المرض، وأن النتائج ستعرف الثلاثاء.

بحسب شبكة "سي إن إن" فإن الرئيس الذي كان مشككًا كثيرًا في خطورة الوباء، قال لأحد صحافييها، إنه ظهرت عليه بعض عوارض المرض، بما يشمل ارتفاع حرارته إلى 38 درجة مئوية، وإنه خضع لصورة أشعة للرئتين في مستشفى القوات المسلحة.

بحسب الصحافة المحلية فإن الرئيس البالغ من العمر 65 عامًا ألغى أنشطته المقررة لهذا الأسبوع. وأعلنت الرئاسة في بيان أن "الوضع الصحي للرئيس جيد حاليًا، وأنه موجود في مقره".

وفي شريط فيديو سجله أحد مناصريه الذين غالبًا ما يتحدث اليهم الرئيس أمام مقره الرسمي في برازيليا، يمكن رؤية بولسونارو واضعًا كمامة بيضاء، ويقول إنه عاد للتو من المستشفى، حيث خضع "لصورة أشعة للرئتين".

أضاف أن "الرئتين في حالة جيدة، وسأخضع لفحص كوفيد-19 بعد قليل، لكن كل شيء على ما يرام"، قائلًا إنه لا يمكنه الاقتراب كثيرًا من مناصريه. وبحسب وسائل الإعلام البرازيلية فإن نتائج الفحص ستظهر ظهر الثلاثاء.

ومنذ بدء انتشار الوباء، قلل بولسونارو من شأن المرض، وشارك مرات عدة في مناسبات عامة من دون أن يضع كمامة منتقدًا في الوقت نفسه إجراءات العزل التي فرضتها دول أخرى عدة.

والسبت نشر صورًا على شبكات التواصل الاجتماعي ظهر فيها من دون كمامة برفقة وزراء عدة مع السفير الأميركي في برازيليا خلال حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني للولايات المتحدة.

والاثنين استخدم حق النقض ضد مادتين في القانون حول استخدام الكمامات في الأماكن العامة لمنع انتشار الوباء في البرازيل. والبرازيل هي الدولة الأكثر تضررًا بالوباء خلف الولايات المتحدة، مع 1.6 مليون إصابة و65 ألفا و487 وفاة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار