: آخر تحديث
السلطات تحذر من تدهور الأوضاع في بعض المناطق

إيران تسجل أعلى عدد إصابات يومية بكورونا منذ شهرين

64
45
44
مواضيع ذات صلة

طهران: أعلنت السلطات الإيرانية الجمعة تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات اليومية بكوفيد-19 هو الأعلى منذ نحو شهرين، وحذّرت من أن الوضع يزداد سوءًا في بعض المناطق.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور خلال مؤتمره الصحافي اليومي إنه تم تسجيل 2819 إصابة جديدة مؤكدة، ما يرفع اجمالي الاصابات إلى 146,668 منذ إعلان أول حالة منتصف فبراير. 

شهد عدد الإصابات ارتفاعا شبه مستمر منذ 2 مايو، تاريخ إعلان أدنى حصيلة خلال شهرين، لكن لم تشهد إيران ارتفاعا مشابها منذ بداية أبريل. 

بدأت البلاد منتصف أبريل تخفيف القيود والتدابير المفروضة لاحتواء تفشي الوباء. وسُمح للمطاعم باستقبال الزبائن في هذا الأسبوع. 

ووفق جهانبور، سجلت 50 وفاة خلال 24 ساعة، لترتفع الحصيلة الاجمالية إلى 7677 وفاة. ولا تزال محافظة خوزستان مصنفة حمراء، أي أنها في أعلى مستوى خطر وفق ترتيب وضعته السلطات. 

أضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن "محافظات خراسان رضوي، أذربيجان الغربية والشرقية، لرستان، كردستان، كرمانشاه، هرمزغان ومازندران جميعها في وضع حرج أيضا". ويعتبر خبراء أجانب عدة ومسؤولون إيرانيون أن الأرقام الرسمية أقل من الأرقام الحقيقية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار