: آخر تحديث
جميع المتوفين المغاربة دفنوا بمقابر إسلامية

"اجراءات استعجالية" في قنصلية المغرب بميلانو منذ بداية الحجر

65
54
45
مواضيع ذات صلة

قالت القنصلية العامة للمملكة المغربية بميلانو إنه في ظل الأزمة والأوضاع الاستثنائية الحالية بسبب وباء كورونا، ومنذ بداية الحجر الصحي بجهة لومبارديا، تم اتخاذ "إجراءات استعجالية" لفائدة أفراد الجالية المغربية بهذه الجهة.

وأوضحت القنصلية، في بيان لها، أن هذه الإجراءات تتمثل على الخصوص في إحداث خلية أزمة وضعت لها رقما هاتفيا خاصا تم تعميمه للإجابة عن تساؤلات ومتطلبات أفراد الجالية المغربية هو:0039320944511 ،كما وضعت رقما هاتفيا خاصا للإبلاغ عن الوفيات الواقعة في الجهة واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن هو: 00393801993477.

وأضافت أنها جعلت طاقمها القنصلي في حالة تأهب عن طريق تقسيمه إلى مجموعات تباشر العمل اليومي بالتناوب.

ولطمأنة أفراد الجالية المغربية وأهاليهم في المغرب، أعلنت القنصلية أن جل الوفيات التي حدثت تم الاتصال بأهاليها من طرف سفير المغرب في إيطاليا وتقديم واجب العزاء والمواساة باسم أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا.

وأكدت أن جميع طلبات التكفل لفائدة الأسر المعوزة من أجل تحمل مصاريف الدفن تم التفاعل معها إيجابيا من طرف وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

بوزكري الريحاني القنصل العام المغربي في ميلانو 

وأضافت القنصلية أن "جميع المتوفين تم دفنهم بمقابر إسلامية واحترمت في ذلك الطقوس والإجراءات المتعارف عليها عند المسلمين في حدود ما هو مسموح به قانونا في ظل هذه الظرفية الاستثنائية".

وأوضحت أن الدفن بالمقابر الإسلامية أصبح متاحا ومن دون عراقيل في ظل موافقة عمدة مدينة ميلانو على السماح بدفن جثامين المسلمين بالمقبرة الإسلامية بميلانو حتى بالنسبة للمقيمين في البلديات الأخرى.

وأهابت القنصلية العامة للمملكة المغربية "في ظل هذه الظروف العصيبة،بأفراد الجالية المغربية التقيد بإجراءات الحجر الصحي المفروضة ضمانا لسلامتهم، والحرص على استقاء المعلومات والارشادات من الجهات الموثوقة أو بالاتصال بالأرقام الموضوعة رهن إشارتهم تجنبا للإشاعات والاخبار الزائفة".

كما نوهت بالدور الذي اضطلعت به الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة ومساهمتها في تحسيس أفراد الجالية المغربية بأهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية ودعمها لأسر ضحايا هذه الجائحة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار