: آخر تحديث

مالك مجموعة النهار الجزائرية يودع الحبس بتهم فساد

72
61
58
مواضيع ذات صلة

الجزائر: أعلنت قناة النهار الجزائرية صباح الجمعة أن مالكها محمد مقدم المعروف بـ "أنيس رحماني"، والذي كان أوقف الأربعاء، أودع السجن الموقت بتهمة "الفساد".

قالت القناة إن "قاضي التحقيق في محكمة بئر مراد رايس (بالعاصمة) أمر بإيداع أنيس رحماني الحبس الموقت" وأن "هيئة الدفاع تعتزم استئناف أمر الإيداع".

ذكرت وسائل إعلام أن أنيس رحماني نُقل إلى سجن القليعة (40 كلم غرب الجزائر)، بعد ساعات طويلة من التحقيق بدأت مساء الخميس واستمرت حتى الساعات الأولى من الجمعة.

من جانبها قالت قناة الشروق إن أنيس رحماني متهم بـ "مخالفة التشريع الخاص بتحويل الأموال إلى الخارج وتكوين أرصدة مالية في الخارج" والحصول على امتيازات غير مستحقة".

وكان مصدر أمني قال لوكالة فرنس برس الخميس إن أنيس رحماني (49 عامًا) "تم توقيفه بتهم فساد" بدون إعطاء توضيحات أكثر. وأشارت الصحافة الجزائرية إلى شكاوى تشهير عديدة ضد رحماني المعروف بقربه من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وفي نهاية ديسمبر 2019، حكم على رحماني وصحافي في مجموعة النهار بالسجن ستة أشهر بتهمة "الإهانة والتشهير" بحق الجنرال المتقاعد حسين بن حديد الذي كان يومها في السجن.

وقضت محكمة بالعاصمة الاثنين بأن تدفع قناة النهار غرامة للرئيس السابق للوفد الأولمبي الجزائري إلى ألعاب ريو الأولمبية في 2016 عمار براهمية وأسرته، وذلك بعد إدانتها بتهمة "التشهير".

تأسست قناة النهار التلفزيونية العام 2012، وهي شبكة إخبارية تبث في شكل متواصل، وتصنف نفسها "أول قناة اخبارية في الجزائر". كما تصدر المجموعة صحيفة يومية، ولديها بوابة إلكترونية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار