: آخر تحديث
ساوتومي وبرينسيبي وأفريقيا الوسطى يفتتحان الخميس قنصليتين لهما بالعيون

بوليفيا تسحب اعترافها بـ "الجمهورية الصحراوية"

10
9
8
مواضيع ذات صلة

الرباط: أعلنت بوليفيا سحب اعترافها بـ"الجمهورية الصحراوية"، التي أعلنتها جبهة البوليساريو من جانب واحد عام 1976 بدعم من الجزائر وليبيا معمر القذافي.

وأكدت وزارة خارجية بوليفيا في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، عن قطع بوليفيا لجميع العلاقات التي تربطها ب" الجمهورية الصحراوية".

وأكد البيان التزام بوليفيا بمبدأ "الحياد البناء" إزاء نزاع صحراء، ودعمها للجهود المبدولة في إطار منظمة الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل سياسي توافقي عادل ودائم لنزاع الصحراء وفقا للمبادىء والأهداف المعلنة في ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف البيان أن بوليفيا "عازمة على بناء علاقات متجددة مع المملكة المغربية، على أساس الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية والوحدة الترابية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لكلا البلدين".

وشكل هذالموقف انتصارا جديدا للديبلوماسية المغربية، التي عرفت في الآونة الأخيرة ديناميكية جديدة تكللت بافتتاح عدة دول إفريقية لقنصليات وتمثيليات ديبلوماسية في كبريات المدن الصحراوية.

في غضون ذلك، علمت "إيلاف المغرب" أن جمهورية ساوتومي وبرنسيبي وجمهورية افريقيا الوسطى ستفتتحان الخميس قنصليتين لهما في مدينة العيون كبرى مدن الصحراء المغربية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار