: آخر تحديث
معروفة لكن لا تعرف عنها الكثير

سبع مدن أكاديمية إنكليزية ننصحك بزيارتها

5
7
6
مواضيع ذات صلة

سامي خليفة

لا شك في أن مدينتي أكسفورد وكامبردج هما الأشهر أكاديميًا في المملكة المتحدة، لكنّ ثمة مدنا أخرى، ذاع صيتها بفضل جامعاتها، منها سبع مذكورة في هذا التقرير.

إيلاف: توفر المملكة المتحدة أحد أفضل النظم التعليمية الرائدة على مستوى العالم، ولديها مؤهلات وكوادر علمية يمكنها أن تحدث فرقًا كبيرًا في مسيرتك المهنية. لعل أول ما يتبادر إلى أذهاننا عند زيارة بريطانيا لغرض السياحة، مدينتا أكسفورد وكامبردج، اللتان تضمّان اثنتين من أعرق الجامعات وأرقاها. إلا أن هناك عددًا من المدن الأكاديمية في المملكة المتحدة لم تُعطَ حقها كما يجب، وفي ما يأتي نظرة عليها:

مدينة نورويتش

جامعة إيست أنجليا

مدينة ثقافية بامتياز. فإلى جانب جامعتي "إيست أنجليا" و"نورويتش للفنون"، تضم مناطق جذب وأندية مخصصة للطلاب أكثر تنوعًا وأهمية من مدينة كامبردج.

مدينة كانتربري
الجامعات المتوافرة: جامعة كنت وجامعة كانتربري الكنسية المسيحية

جامعة كانتربري الكنسية المسيحية

ربما يعود تاريخ المدينة إلى القرن الأول الميلادي، وذكرها عالم الفلك والجغرافي من أصل يوناني بطليموس أول مرة في كتابه "الجغرافيا". خلدها جيفري تشوسر، أبرز الشعراء الإنكليز في العصور الوسطى. يمكن عشاق الأدب أن يتخيلوا أنفسهم وهم يتجولون في إنكلترا العصور الوسطى في أثناء زيارتهم المتحف المخصص لحكايات كانتربري. وإذا زرت المدينة، لا بد لك من استكشاف كاتدرائيتها التي شُيّدت منذ 1400 عام، والتي دخلت إضافة إلى كنيسة القديس أغسطينوس وكنيسة القديس مارتينز، ضمن قوائم اليونسكو.

مدينة بورتسموث
الجامعات المتوافرة: جامعة بورتسموث

جامعة بورتسموث

يعود تاريخ هذه المدينة إلى عام 1180 عندما تأسست كمدينة صغيرة في الركن الجنوبي الغربي من جزيرة بورتسي. تُعد المدينة جاذبة للسياحة، حيث يساهم السيّاح بمبلغ 40 مليون جنيه إسترليني سنويًا. ومن بين مناطق الجذب نذكر متحف ماري روز الموجود في واحدة من ترسانات بناء السفن. كما تشتهر المدينة برحلات القوارب.

مدينة وينشستر
الجامعات المتوافرة: جامعة ساوثهامبتون (تشمل مدرسة وينشستر للفنون)

جامعة ساوثهامبتون

يعود تاريخ المدينة إلى ما يقارب عام 150 قبل الميلاد؛ وهي عاصمة إنكلترا سابقًا، وعاصمة مقاطعة هامبشاير حاليًّا. ترجع حضارتها إلى العصر الحديدي، وارتبط اسمها بعددٍ من المشاهير، وأهمهم: الملك ألفريد العظيم، والروائية الإنكليزية جاين أوستن. هناك الكثير من مناطق الجذب الحديثة فيها. تم اختيارها في عام 2018 واحدة من أفضل 20 مدينة في بريطانيا.

مدينة ليدز
الجامعات المتوافرة: (داخل المدينة وحولها) جامعة ليدز، جامعة ليدز بيكيت، جامعة ليدز ترينتي، كلية ليدز للموسيقى، جامعة ليدز للفنون.

جامعة ليدز

تُعد ليدز ثالث أكبر مدينة في المملكة المتحدة، ويعود تاريخها إلى عام 1086. تستضيف عددًا ضخمًا من الطلاب يُقدر بنحو سبعين ألفًا. كما تضم المدينة نحو 300 مطعم ومطبخ تلائم كل الأذواق. ولمحبي الثقافة والإطلاع، في المدينة 16 متحفًا ومعرضًا للاستكشاف.

مدينة كارديف
الجامعات المتوافرة: جامعة كارديف، جامعة كارديف متروبوليتان

جامعة كارديف متروبوليتان

هي عاصمة ويلز وأكبر مدنها. يعود تاريخ المدينة إلى العصر الروماني، وتتميز بقلعة كارديف التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، حيث تم بناؤها على حصن روماني، وتم توسيعها على مدار العقود التالية، وتجديدها لاحقًا في القرن التاسع عشر. يوصف خليج كارديف بأنه واحد من أكثر المشروعات التنموية نجاحًا، ويحوي عددًا من المعالم السياحية أهمها نادي غلي للكوميديا الذي يستضيف في كثير من الأحيان نجوم الكوميديا العالميين.

مدينة ستيرلينغ
الجامعات المتوافرة: جامعة ستيرلنغ

جامعة ستيرلنغ

تأسست المدينة في فترة قريبة من عام 1120، وكانت مركز الإقامة المفضل لأسرة ستيوارت المالكة. أمضت ماري ملكة الإسكتلنديين طفولتها هناك. تستضيف ستيرلنغ مزيجًا من المهرجانات على مدار العام. إذا كنت من هواة قصص المعارك التاريخية، يمكنك القيادة مدة 10 دقائق بالسيارة لإعادة تخيل معركة بانوكبورن، أشهر المعارك الاسكتلاندية التي دارت في القرن الرابع عشر، وذلك بمساعدة التكنولوجيا.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "تلغراف". الأصل منشور على الرابط التالي:
https://www.telegraph.co.uk/travel/destinations/europe/united-kingdom/articles/forget-oxford-and-cambridge-norwich-visit-underrated-university-cities/


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار