: آخر تحديث
عبد الله احمد عبد الله يخلف الوليد سيد احمد 

المجلس العسكري يقيل النائب العام السوداني

45
56
51
مواضيع ذات صلة

الخرطوم: أكد مصدر بمكتب النائب العام السوداني الخميس أن المجلس العسكري الحاكم اقال النائب العام المكلف الوليد سيد احمد وعين بدلا عنه عبد الله احمد عبد الله.

يأتي القرار بعد ايام من جلب الرئيس  المعزول عمر البشير لمكتب نيابة مكافحة الفساد في اول ظهور له بعد عزله في الحادي عشر من أبريل الماضي .

وقال المصدر الذي طلب عدم ايراد اسمه لفرانس برس "أصدر المجلس العسكري الانتقالي اليوم قرارا باعفاء النائب العام المكلف الوليد سيد احمد وعين بدلا عنه عبد الله احمد عبد الله". وكلف المجلس الوليد بالمنصب بعد ايام من الاطاحة بالبشير.

وعقد الوليد مؤتمرا صحافيا السبت الماضي نفى فيه تقديمه استشارة لاجتماع عقده المجلس العسكري حول فض الاعتصام الذي خلف عشرات القتلى.

وأشار الفريق شمس الدين الكباشي المتحدث باسم المجلس الى أنهم تلقوا استشارات قانونية من النائب العام ورئيس القضاء قبل اتخاذ قرار لإخلاء منطقة قريبة من موقع الاعتصام.

وقال الكباشي للصحافيين "كان القرار تنظيف منطقة كولومبيا ووقعت بعض الانحرافات والاخطاء" ومن جهته أكد النائب المقال الوليد بانه قدم فقط استشارة حول كولومبيا. 

وقال للصحافيين السبت "دعيت الي اجتماع في وزارة الدفاع حول منطقة كولومبيا ولم يتم اصدار اي توجيهات لقوات في ذلك الاجتماع لفض الاعتصام".

وفي الثالث من يونيو هاجم مسلحون يرتدون الزي العسكري المعتصمين امام القيادة العامة بالخرطوم مما خلف عشرات القتلى . 

ومنذ السادس من ابريل الماضي اعتصم آلالف السودانيين امام قيادة الجيش مطالبين بنقل السلطة الي المدنيين بعد الاطاحة بالبشير الذي حكم البلاد على مدى ثلاثة عقود . 

وقتل 128 شخصاً في اعمال العنف التي تلت فض الاعتصام اغلبهم في الثالث من يونيو، وفق لجنة الأطباء المركزية، بينما أكدت وزارة الصحة أن عدد القتلى 61. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار