: آخر تحديث

الكرملين: تقرير مولر لا يتضمن دليل على تدخل روسي

54
51
53
مواضيع ذات صلة

موسكو: اعتبر الكرملين الجمعة أن تقرير المدعي الاميركي الخاص روبرت مولر الذي كشفت نتائجه الخميس، "لا يتضمن "أي دليل" على تدخل روسي في الانتخابات الاميركية عام 2016.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف "بشكل عام، التقرير لا يتضمن أي دليل منطقي يثبت ان روسيا تدخلت في العملية الانتخابية في الولايات المتحدة".

وأضاف "منذ بداية هذا التحقيق، قلنا إنه مهما فعل المحققون فإنهم لن يعثروا على أي تدخل، لأن ذلك لم يحصل"، معتبرًا أن "التقرير يثبت ذلك".

وكان المدعي العام مولر اكد في تقريره في ختام 22 شهرا من التحقيقات، وجود "صلات عديدة" بين روسيا واعضاء في حملة دونالد ترمب، لكنه اعتبر ان ليست هناك أدلة على أي تواطؤ.

وأشار التقرير إلى أن "الأدلة لم تكن كافية لاتهام أعضاء فريق حملة ترمب بالتنسيق مع ممثلين من الحكومة الروسية للتأثير على انتخابات 2016".

لكن التقرير اشار الى ان "الدولة الروسية اقحمت نفسها في الانتخابات الرئاسية عام 2016 بشكل منهجي" عبر حملة على وسائل التواصل الاجتماعي شجعت دونالد ترمب، ثم عبر قرصنة رسائل الحزب الديموقراطية وأحد المقربين من هيلاري كلينتون.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار