: آخر تحديث
لأنه "يكنّ التقدير" لكيم جونغ أون

ترمب يلغي عقوبات على بيونغ يانغ

52
52
46
مواضيع ذات صلة

واشنطن: أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترمب الجمعة أنه سيلغي عقوبات تفرضها وزارة المالية لتشديد الخناق على كوريا الشمالية لدفعها الى التخلي عن برنامجها النووي.

وكتب ترمب في تغريدة على تويتر "أعلنت وزارة الخزانة الاميركية اليوم أن عقوبات اضافية واسعة ستضاف الى تلك المفروضة اصلا على كوريا الشمالية. أمرت اليوم بسحب هذه العقوبات الاضافية".

ويرجح أن يكون ترمب يعني بكلامه عقوبات اعلن عنها الخميس ضد شركتي نقل صينيتين متهمتين بالاتجار مع كوريا الشمالية رغم العقوبات الدولية.

من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الابيض ساره ساندرز "الرئيس ترمب يكن التقدير للقائد كيم ولا يعتقد أن هذه العقوبات ضرورية".

إلا أن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الديموقراطي آدم شيف انتقد بشدة الرئيس ترمب على قراراه الغاء عقوبات "فرضت بالأمس (...) لأنه +يحب+ كيم".

وتابع المسؤول الديموقراطي في تغريدة "أنه قرار متسرع وساذج وخطير"، مضيفا "أما الاسوأ فهو انعدام الكفاءة بشكل فاضح في البيت الابيض، وانتشار الفوضى هناك".

وكان جون بولتون مستشار الأمن القومي لترمب اعلن الخميس أن الهدف من هذه العقوبات منع كوريا الشمالية من القيام بنشاطات بحرية محظورة.

وكانت الصين سارعت الى التنديد بهذه العقوبات ضد شركتين صينيتين للنقل البحري، معتبرة أنهما تتقيدان بالاجراءت الدولية المفروضة لدفع كوريا الشمالية الى التخلي عن برنامجها النووي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار