: آخر تحديث

مجلس الشيوخ الأميركي يصادق على مشروع قانون لإصلاح القضاء الجنائي

55
57
45
مواضيع ذات صلة

واشنطن: وافق مجلس الشيوخ الأميركي مساء الثلاثاء على مشروع قانون فدرالي حول إصلاح القضاء الجنائي، ما يفتح المجال أمام تحقيق أهم تغيير في النظام القضائي الأميركي منذ عقود.

يذكر أن "قانون الخطوة الأولى" (فرست ستيب أكت) هو مشروع قانون يلقى تأييد الحزبين تم وضعه بصعوبة، ويهدف خصوصًا إلى تخفيف العقوبات الشديدة عن مرتكبي بعض الجُنح وإلى إعطاء مزيد من الحرية للقضاة في تحديد العقوبات على المجرمين الصغار وإلى تحسين ظروف احتجاز النساء.

كتب الرئيس الأميركي دونالد ترمب بعد المصادقة على مشروع القانون في تغريدة "أميركا هي أفضل دولة في العالم، وعملي هو الكفاح من أجل جميع المواطنين، حتى أولئك الذين ارتكبوا أخطاء". أضاف "أهنىء مجلس الشيوخ لتبني الحزبين مشروع قانون تاريخي لإصلاح القضاء الجنائي".

تم تبني مشروع القانون بـ87 صوتًا مقابل 12 صوتًا معارضًا، وسيُطرح الآن أمام مجلس النواب، حيث يُفترض المصادقة عليه بسرعة. وصرّح رئيس مجلس النواب بول راين أنه "ينتظر بفارغ الصبر" إرسال مشروع القانون إلى مكتب ترمب.

لن يشمل مشروع القانون إلا المعتقلين الفدراليين الأميركيين، أي 180 ألف و789 شخصًا، بحسب الأرقام الرسمية الأخيرة. وفي أواخر العام 2016، تم احتجاز أكثر من 2.1 مليون شخص في الولايات المتحدة، وفق إحصاءات الإدارة الأميركية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار