: آخر تحديث

ميلانو تأمل في استعادة أمجاد ما قبل الجائحة مع إطلاق أسبوع الموضة النسائية

53
49
36
مواضيع ذات صلة

ميلانو: تعود الأسماء الكبرى في عالم الموضة الإيطالية اعتبارا من الأربعاء إلى اعتلاء منصات عروض الأزياء في ميلانو لتقديم مجموعاتها النسائية لموسم خريف وشتاء 2022-2023، في حدث يثير اهتماما كبيرا في أوساط القطاع الذي دفع ضريبة باهظة بعد سنتين على بدء الجائحة.

ويُتوقع أن يكتشف العارضون والمصورون والضيوف البارزون بأعداد كبيرة أحدث الإبداعات من "غوتشي" (مجموعة "كيرينغ") و"فندي" (مجموعة LVMH) و"جورجو أرماني"، إضافة إلى الخطوات الأولى لعلامة "فيراري" للسيارات الفاخرة في عالم الموضة.

لأول مرة منذ بدء تفشي كوفيد-19 في إيطاليا في فبراير 2020، ستكون العروض بالنسق الحضوري أكثر عددا من تلك المقامة بالبث التدفقي أو المسجلة مسبقا.

وقد ثبت خلال السنتين الماضيتين أن العروض البديلة عبر الفيديو لا يمكنها الحلول محل تلك المقامة حضوريا والتي تستخدم فيها العلامات التجارية الكبرى أساليب إبهار لتقديم أحدث صيحاتها.

وتعلق ميلانو كل آمالها على عودة مئات المشترين والصحافيين والشخصيات المعروفة في عالم الموضة إلى الأحداث المقامة في مختلف أنحاء عاصمة مقاطعة لومبارديا الإيطالية.

وأقر رئيس الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية كارلو كاباسا الأسبوع الماضي باستمرار "الضبابية" في الوضع. لكنه قال خلال مؤتمر صحافي إن عروض الأزياء الـ58 المقامة حضوريا تبعث "إشارة قوية للتفاؤل والإيجابية، ما يعطي دفعة جديدة للقطاع".

وتتجه كل الأنظار إلى "غوتشي"، العلامة التجارية الرائدة للأزياء الإيطالية، بعد غياب دام عامين. في نوفمبر، أحدث المصمم في الدار أليساندرو ميكيلي ضجة كبيرة مع عرض "Gucci Love Parade" الذي نُظم في هوليوود.

وتسببت الجائحة بإغلاق مصانع وانخفاض المبيعات وأيضا بتغيير في طريقة الملبس لدى العامة، لكن قطاع الموضة يسعى إلى إعادة الوضع لما كان عليه قبل الجائحة.

وذكرت شركة ماكينزي الاستشارية في تقرير نُشر في ديسمبر أن "صناعة الأزياء العالمية تستعيد مكانتها بعد عامين تقريبا من الاضطراب".

يُتوقع أن تحقق الشركات العاملة في قطاع الموضة الإيطالية والمتعاونون معها مبيعات قدرها 83 مليار يورو لعام 2021، بزيادة 20,9% على فترة عام واحد، بحسب الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية. هذا الرقم لا يزال مع ذلك أقل بنسبة 7,8 % مقارنة بعام 2019.

وقفزت الصادرات بنسبة 16,4% في الأشهر العشرة الأولى من عام 2021، مدعومة بشكل خاص بزيادة المبيعات بنسبة 50% في الصين و 31,8% في الولايات المتحدة.

في يناير، أدى الازدياد الكبير في الإصابات بكوفيد-19 جراء تفشي المتحورة أوميكرون إلى إقامة أسبوع الملابس الرجالية بنسخة مختصرة في ميلانو، ولا يزال القلق يخيم على عروض الأزياء، التي انطلقت هذا الشهر في نيويورك وتنتهي في 8 آذار/مارس في باريس بعد توقف في لندن وميلانو.

وفي نيويورك، اضطر توم فورد إلى إلغاء عرضه، عازيا عدم الانتهاء من تصميم مجموعته الجديدة إلى تأثير تفشي المتحورة أوميكرون على فريقه في الولايات المتحدة والعاملين في مصانع الملابس في إيطاليا.

وتظهر فيراري، المعروفة عالميا بفريقها للفورمولا 1، لأول مرة على منصات عروض الأزياء الأحد، بعد ثمانية أشهر من تقديم مصممها روكو إيانوني مجموعته الأولى مستخدما خطوط تجميع سيارات الشركة كمنصة عرض.

وتقيم الشركة الإيطالية العملاقة في ملابس الجينز "ديزل" الأربعاء عرضا في ميلانو لثاني مجموعات المصمم البلجيكي غلين مارتنز الذي لا يزال المدير الفني لـY / Projects حيث يقدم تصاميم تجريبية. كما قدم مجموعة أزياء راقية لافتة الشهر الماضي كمصمم ضيف لدى دار جان بول غوتييه.

ومن المحطات الأخرى المتوقعة في أسبوع الموضة في ميلانو: الظهور الأول للمصمم الفرنسي ماتيو بلازي في عرض لمجموعة أزياء لدار بوتيغا فينيتا (مجموعة كيرينغ) بعد الرحيل المفاجئ من الدار للبريطاني دانييل لي في تشرين الثاني/نوفمبر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل