: آخر تحديث

تصميم غرفة الجلوس بالشكل الأمثل

54
54
54
مواضيع ذات صلة

إيلاف: قد يصبح تجديد ديكورات الغرفة أو البدء بتصميم مساحة فارغة مهمة صعبة في حال عدم وجود مخطط واضح، لذا ننصح بوضع مخطط مبدئي للتصميم المرغوب سواء كان التركيز على التصاميم المريحة أو الدافئة أو على اللمساتٍ الجمالية الرسمية. ويمكن تحويل هذا المخطط إلى واقع من خلال اتباع الخطوات بالترتيب المناسب. 

 

اختيار ألوان تتناغم مع ديكورات المنزل 

بعد تخطيط المساحة واختيار الطابع الجمالي المرغوب، تأتي مرحلة اختيار الألوان التي تُعتبر أكثر المراحل أهمية في التصميم. وهنا ننصح باختيار تدرجات محايدة تتيح إمكانية تغيير التصميم لاحقاً، حيث يمكن اتباع قاعدة 60:30:10، وهي 60٪ للون المسيطر، و30٪ للون الثانوي و10٪ للمسات الألوان الإضافية. وننصح باستخدام التدرجات الدافئة وإضفاء لمسات من الألوان باستخدام الوسائد أو الأغطية أو الأعمال الفنية أو حتى الستائر. 

 
اختيار الأرائك المناسبة 

يعتبر تنسيق الأرائك من أهم الخطوات التي تتم وفقاً للذوق الشخصي لصاحب الغرفة. ويتمّ اختيار حجمها بما يناسب الاستخدام اليومي، بينما تندرج ألوانها بشكل أساسي تحت فئة اللون الثانوي في التصميم الخاص بالغرفة، حيث يجب اختيار الأرائك المريحة بألوان تناسب تدرجات المساحة. 

 

اختيار الأجواء المناسبة من خلال الإضاءة

يجب الحرص على وجود العديد من النوافذ لضمان دخول الضوء الطبيعي، بالإضافة إلى وجود بعض المصابيح الموزعة في مختلف أرجاء الغرفة، حيث تلعب الإضاءة دوراً أساسياً في إضفاء أجواء من الهدوء والاسترخاء على غرفة الجلوس.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل