: آخر تحديث

علامة Sicis تطلق مجموعتها من الأرضيات المرصّعة بفسيفساء كوزماتي

17
16
14
مواضيع ذات صلة

إيلاف: يعود اسم فسيفساء كوزماتي إلى عائلة رومانية قديمة احترفت العمل في أرضيات الرخام، وهي من فنون الزخرفة الأنيقة التي زيّنت أبرز الصروح الحضارية والثقافية والقصور الأوروبية في القرنين الثاني والثالث عشر، وحافظت على جمالها لمئات السنوات.  
وتحرص علامة SICIS على تسليط الضوء على جمال الأرضيات المزخرفة وفخامتها لتقدم صياغات جديدة من هذا الفن عبر مجموعة مبتكرة من بلاط الأرضيات بعنوان Cosmati. وتقدم الدار آفاق جديدة من الأسطح الرخامية التي اشتهر بها مشهد العمارة منذ العهد البيزنطي، لتعيد صياغتها اليوم ضمن مشاريع تتناسب مع العصر الحديث. 

فيلا في مدينة كراسنودار تم تصميمها على طراز جريت غاتسبي

  تم تصميم البصمة الأساسية لفيلا جريت غاتسبي وفقاً لفن الآرت ديكو، حيث يعتمد التصميم مفهوماً موحّداً تتلاقى فيه خطوط إبداعية مشتركة، تشكّل فيها الأرضيات خلفيةً تتناغم معها تفاصيل المكان بكل سلاسة. أمّا الدرج الرخامي، الذي يُعدّ العنصر الرئيسي في القاعة، فيضمّ درابزين مصنوع من الفولاذ المطلي والمقاوم للصدأ، بينما تتزين الفواصل بين الدرجات بنقشات على طراز كوزماتي. كما تظهر هذه الزخرفة في غرف الطعام والمعيشة ومساحات متنوعة من الفيلا.  
  
في حين تم ابتكار جميع الأرضيات من مواد مشغولة في مصنع SICIS من رخام فاخر بألوان زاهية مختلفة التدرجات. في حين يبرز الأسود في الأشكال الهندسية لمجموعة Cosmati الأيقونية، حيث تبلغ سماكة المواد المستعملة 1 سم، وتتناغم مع التركيبات المصممة للمساحة الخارجية. 
تم توظيف هذا الرخام الشهير، والمميز بألوانه المتعددة وأشكاله الخيالية المختلفة، في ديكورات فريدة من نوعها. بينما يتناغم الرخام والأحجار الطبيعية مع المواد الجديدة التي تميزت بها العلامة، مثل مجموعة Vetrite، لتكوّن مع بعضها عناصر هندسية متنوعة الألوان والأشكال والأحجام
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل