: آخر تحديث
لتجارب فاخرة مستوحاة من الطبيعة

افتتاح فندق الريتز-كارلتون المالديف في جزر فاري

61
53
66
مواضيع ذات صلة

جزر المالديف: أعلنت شركة الريتز-كارلتون عن افتتاح فندق الريتز-كارلتون المالديف، جزر فاري، الذي يمثل أول وجهة للشركة في جزر المالديف.

ويمتاز الفندق بهندسته المعمارية المفعمة بالتفاصيل البسيطة، ويقع ضمن أرخبيل جزر فاري على الطرف الشمالي الشرقي من نورث ماليه أتول، التي تشتهر بشواطئها ذات الرمال البيضاء ومياهها اللازوردية والحياة البحرية الغنية. ويستقبل الفندق ضيوفه على إيقاع الطبول خلال استعراض البودو المستوحى من تقاليد الحياة والموسيقى الشعبية في المالديف، ليتيح لهم اختبار أرقى مفاهيم الفخامة والتجارب الاستثنائية التي لا تُنسى.

ويتربع فندق الريتز-كارلتون المالديف، جزر فاري في موقعٍ مميز يُمكن الوصول إليه بمنتهى السهولة خلال 10 دقائق عبر طائرة مائية تتيح مشاهدة المناظر الخلابة أثناء الرحلة، أو خلال 45 دقيقة باستخدام قاربٍ فاخر انطلاقاً من مطار فيلانا الدولي. ويمثل الفندق الجديد جزءاً من المشهد الطبيعي الخلاب لمرسى فاري مارينا، كما يضم نادياً شاطئياً مميزاً ومتاجر ومطاعم جذابة تشكل جميعها القلب النابض لأرخبيل المالديف. ويشكّل الفندق وجهة مثالية للضيوف الباحثين عن تجارب العطلات والاستكشاف الفريدة التي تُلبي أذواق جميع أفراد العائلة. 

تصميم فريد مستوحى من الطبيعة وجمال البحر 

تولّت شركة كيري هيل للهندسة المعمارية الحائزة على جوائز عديدة تصميم فندق الريتز-كارلتون المالديف، جزر فاري، الذي يستقي الإلهام من عناصر مُحيطه الطبيعي الفريد وخاصة مناظر المياه ونسائم المحيط، كما يمتاز بتصميمٍ دائري يعكس نمط الحياة في الجزيرة. ويضم الفندق 100 فيلا فاخرة تضم ما يتراوح بين 1 و3 غرف نوم، تتربع فوق مياه المحيط أو على امتداد خُلجان الشاطئ. وتوفر الفلل مساحات معيشة رحبة تتماهى بسلاسة مع المساحات الخارجية بفضل استخدام الأبواب البانورامية المُنزلقة، بالإضافة إلى شُرفة خاصة مع منصة للاستجمام تحت أشعة الشمس الدافئة، وحوض سباحة خاص مُتماهٍ مع الأفق والمناظر الخلابة للطبيعة المُحيطة. ويستمد التصميم البسيط للفندق رونقاً إضافياً بفضل تأثيره البصري على البيئة، كما يستقي جمالية فريدة من محيطه الطبيعي، ما يتيح للضيوف الاستمتاع بتجربة فاخرة بكل المقاييس. ويلتزم الفندق بتلبية احتياجات كل ضيف في الغرف عبر توفير خدمة المضيف الشخصي (آريس ميها)، المستوحاة من العادات الملكية القديمة في جزر المالديف، والتي تندرج ضمن إطار الخدمات المميزة المتخصصة التي لطالما اشتهرت بها فنادق الريتز-كارلتون. 

تجارب طعام فاخرة على شاطئ البحر 

يحتضن فندق الريتز-كارلتون المالديف، جزر فاري سبعة مطاعم مميزة، ما يتيح للضيوف الاستمتاع بتجربة مثالية تمزج بين الأطعمة الفاخرة وقوائم المأكولات الصحية أثناء الاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الخلابة على شاطئ البحر. ويشمل ذلك مطعم سامر بافيليون، الذي يستقي الإلهام من فندق الريتز-كارلتون ميلينيا، حيث يوفر هذا المطعم السنغافوري الحاصل على نجمة ميشلان مساحات جميلة فوق الماء مزينة بأضواء الفوانيس، كما يقدم أشهى المأكولات العصرية المستوحاة من منطقة كانتون الصينية.

من جهة ثانية، يمثل مطعم إيواو، والذي يشير اسمه إلى "الاحتفال" باللغة اليابانية، وجهة فريدة لتناول المأكولات في الهواء الطلق، كما يضم منصتي شواء لتحضير وجبات التيبانياكي، بما يتيح للزوار الاستمتاع بتجربة طعام تثري حواسهم. كما يقدم مطعم لا لوكاندا قهوة الإسبريسو اللذيذة في الصباح، بالإضافة إلى أطباق المقبلات عند غروب الشمس، والمأكولات اللذيذة المستوحاة من مطابخ جنوب إيطاليا.

من ناحية أخرى، يمثل مطعم بيتش شاك وجهة عائلية مميزة، يتيح لضيوفه الاسترخاء وتناول أشهى المأكولات المتوسطية بما يشمل الأطباق المشتركة والمأكولات البحرية المشوية. كما يتيح مطعم أو بار لضيوفه الاسترخاء وسط أجوائه الساحرة، وتناول أطباق المحار والكافيار الطازج أثناء احتساء الكوكتيلات التي يتم تحضيرها مباشرة أمام الضيوف. ويمكن للضيوف كل مساء احتساء شاي الظهيرة المُحضّر وفق تقاليد جزر المالديف، مع أجمل الإطلالات على مشهد الغروب وإيقاعات الطبول الآسرة.

ويقع اثنان من هذه المطاعم في مرسى فاري مارينا، ما يضمن للضيوف رحلة ممتعة لثماني دقائق أثناء انتقالهم من الجزيرة التي تحتضن الفندق إلى منطقة مرسى فاري مارينا على متن مراكب دهوني الخشبية التقليدية المخصصة للصيد. ويمتاز مطعم أرابيسك بتصميمه على طراز الخيمة البدوية التقليدية، حيث يقدم لضيوفه أشهى المأكولات من مطابخ عديدة بدءاً من لبنان إلى شمال الهند؛ بينما يمثل مطعم توم توم المتنقل وجهة فريدة لتذوق المأكولات الآسيوية الخفيفة، كما يُعتبر محطة مثالية للضيوف في منتصف اليوم بعد اختتام رحلتهم الاستكشافية وعودتهم من وجهات التسوق.

أنشطة المغامرات والاستكشاف الملهمة

يحظى الضيوف في فندق الريتز-كارلتون المالديف، جزر فاري الاستمتاع بمجموعة تجارب مصممة لتعريفهم بحياة وثقافة جزر المالديف، بما يشمل أنشطة المغامرات المشوقة مع برنامج سفراء البيئة الذي أطلقه جان ميشيل كوستو. ويُقدم هذا البرنامج الفريد لأول مرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ليُلهم الضيوف على التواصل مع الطبيعة وحياة المحيطات والمساهمة في حمايتها للأجيال القادمة. ويسلط البرنامج المُقدم في الفندق الضوء على الثقافة الغنية والنظام البيئي الفريد لجزر المالديف من خلال تجارب غامرة تلبي متطلبات الأطفال والكبار والمقيمين المحليين، وتشمل دروس الطهي لأفراد العائلة ورحلات السفاري بالدراجة الهوائية حول الفندق وتجربة "عجائب الحياة المائية"، الذي يُقدّمه أحد علماء الطبيعة المشاركين في البرنامج. 

من جهة ثانية، يقدم الفندق برنامج ريتز كيدز الخاص بالعطلات، والذي يوفر حوالي 30 نشاطاً مختلفاً تهدف إلى تشجيع الاستكشاف، حيث يشمل ذلك تجربة ريتز كيدز للبحث عن الكنز، بالإضافة إلى برنامج ممتع لليافعين يتضمن دروساً للتصوير تحت إشراف نخبة من خبراء التصوير السينمائي باستخدام طائرات الدرون. كما يوفر الفندق تجارب مميزة لعشاق الغوص والغطس من خلال مركز الغوص المتخصص تحت إشراف شركة دايف بتلر إنترناشونال. ويحظى الضيوف أيضاً بفرصة الاستمتاع برحلة بحرية مميزة على متن مراكب الدهوني التقليدية، ما يتيح لهم مشاهدة الدلافين أو السباحة مع السلاحف وأسماك المانتا راي. 

وإضافة إلى الأماكن المخصصة للرياضة واللياقة البدنية، يوفر فندق الريتز-كارلتون المالديف برنامجاً شاملاً لرياضة التنس مع تدريب متخصص، ويشمل زيارة لاعبين مُحترفين وتنظيم بطولات في الفندق. ويمكن للضيوف أيضاً الانضمام إلى الدروس المخصصة لتعليم القرع على طبول البودبيرو، التي تُعد أحد أنماط الموسيقى المالديفية التقليدية وجزءاً محورياً من الثقافة الشعبية في الأرخبيل. وأثناء الجلوس حول النار في مطعم بيتش شاك، سيحرص الخبير المقيم في الفندق مودهو إدهورو على تعريف الزوار بالتقاليد المالديفية العريقة عبر سرد حكايا وقصص عن الحياة في أرخبيل جزر المالديف. 

أجواء مفعمة بالهدوء والاسترخاء في سبا الريتز-كارلتون

يوفر سبا الريتز-كارلتون تجربة صحية شاملة ومفعمة بالفخامة بالشراكة مع علامة بامفورد المتخصصة بمنتجات العافية المستدامة، ما يوفر للضيوف ملاذاً للتنعم بالاسترخاء والهدوء فوق بحيرة فيروزية صافية. كما يضم السبا تسع غرف علاجية، بما يشمل جناح سبا مع ردهة للاسترخاء به وصالون وبوتيك. كما تتمتع كل غرفة علاجية بتصميم فريد ينضح بالطاقة الإيجابية، ناهيك عن قائمة علاجات السبا المخصصة وجلسات التدليك العلاجية باستخدام مجموعة من الزيوت النباتية ومواد العناية بالجسم والبشرة من علامة بامفورد.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل