: آخر تحديث
تشكيلة "بوهيم"

ساعات أنثوية معبّرة من "مون بلان" تجسّد الروح المتحرّرة

57
48
58
مواضيع ذات صلة

إيلاف: تحتفل "مون بلان" بالمرأة العصرية من خلال طرح ساعة "مون بلان بوهيم داي أند نايت"، وساعة "مون بلان بوهيم بيربيتشوال كالندر ليميتد إديشن 88". 

ساعة "داي أند نايت" – خصائص متعددة الأوجه تتطوّر مع الزمن
 لتكريم المرأة العصرية، تقدم مون بلان ساعة "مون بلان بوهيم داي أند نايت 34 ملم". وتُظهر هذه الساعة بمواصفاتها المميزة جوانب متعددة تتطور بمرور الوقت، تماماً مثل السيدات اللاتي يعبرن عن جوانبهن المتعددة من خلال إحساسهن الفريد بالأناقة.
وتماشياً مع جمالية "مون بلان بوهيم"، صُنع قرص المينا ذو اللون الأبيض الفضي بتقنيات زخرفية تقليدية، مثل نمط الغلوشيه الفني والترصيع بالأحجار الكريمة، ويتضمن عقارب على شكل السعفة، ومقاييس للدقائق بنقاط بارزة، وحلقة داخلية للساعات. وتكشف الساعة عن لمسات مُرهفة وفريدة تتجلّى بوضوح من خلال التصميم القوي مع أرقام عربية جذابة بنمط الزهور، وثمانية مؤشرات كبيرة من الألماس، وأرقام التواريخ باللون الأزرق، وكلها تتسم بالأناقة ووضوح القراءة. علاوة على ذلك، تتميز خصائص "داي أند نايت" بنمط هندسي مستوحى من أسلوب "آرت ديكو" الفني. ويتبع هذا المؤشر المرحل المتغيّرة للسماء، من شروق الشمس إلى ضوء القمر بأجوائه الشاعرية.


وتأتي الساعة بعلبة مصقولة مع عروات منحنية قليلاً ذات أوجه وتاج منحوت بشكل بيضاوي منتفخ، وترصيع من عرق اللؤلؤ يتّخذ شكل شعار "مون بلان". واستكمالاً للتصميم العام، تتباهى ساعة "مون بلان بوهيم داي أند نايت 34 ملم" بسوار أزرق جديد مع مقاييس كبيرة بنمط التمساح، وآلية سوار قابلة للتبديل، مما يسمح لها بتغيير الأنماط بسهولة متى شاءت، إلى درجة الاحتفال بجوانب متعددة. وتتوفر ساعة "مون بلان بوهيم داي أند نايت 34 ملم" بسوار من الفولاذ الصلب أو في إصدار ثنائي اللون بحلقة خارجية من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مرصعة بـ 72 حبة من ألماس "ويسيلتون" الراقي. وتتي الساعة أيضاً بعلبة قياسها 30 ملم مع أساور مختلفة تتضمن شريط عريض بدون مشبك للغلق، يذكرنا بأسلوب "مون بلان بوهيم" المتفرّد.

ساعة "بيربيتشوال كالندر" الحاصلة على براءة اختراع تتلألأ كسماء مرصّعة بالنجوم
 تُطرح ساعة "مون بلان بوهيم بيربيتشوال كالندر ليميتد إديشن 88" بإصدار محدود من 88 ساعة فقط، لتختزل بملامح أنثوية رموز صناعة الساعات الراقية. وتتلألأ الساعة كسماء مزدانة بالنجوم، مع قرص زجاجي جديد بنمط Aventurine، وحلقة خارجية مرصّعة بالألماس. ويأتي نمط Aventurine من "المغامرة" و "الفرصة"، وتم إنتاجه لأول مرة في "مورانو" بالبندقية في القرن الخامس عشر. وقد تم اختراعه من قبل صانعي الزجاج الإيطاليين في ذلك الوقت، والذين خلطوا جزيئات صغيرة من النحاس في مجموعات من الزجاج المصهور، مما أدى إلى تشكيل هذا الزجاج المتلألئ بلون الأزرق الداكن. ويُشار إلى هذا النمط أيضاً باسم "astralite" في إشارة إلى جمالية السماء المزدانة بالنجوم، والتي تبهر وتلهم كل من ينظر إليها.
ويشير العدد المحدود للإصدار من 88 ساعة إلى الرقم ثمانية، وهو رقم قوي أثار اهتمام الإنسان لعدة قرون بسبب شكله اللامتناهي. وفي العديد من الثقافات، يرتبط الرقم ثمانية أيضاً بالحظ السعيد.
وتعبيراً عن أوجه الأناقة، تأتي ساعة "مون بلان بوهيم بيربيتشوال كالندر ليميتد إديشن 88" بعلبة قياسها 38 ملم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصّعة بـ 58 حبة من ألماس "ويسيلتون" الراقي على الحلقة الخارجية (حوالي 1,392 قيراط). وتمتاز بلمسات مصقولة وعروات منحنية قليلاً متعددة الأوجه، بالإضافة إلى تاج بيضاوي منتفخ ومنحوت يزدان بألماسة تتخذ شكل شعار "مون بلان". 


وتعمل ساعة "مون بلان بوهيم بيربيتشوال كالندر ليميتد إديشن 88" بكاليبر الحركة MB 29.22 الذي يتميز بآلية تقويم دائمة حاصلة على براءة اختراع، تشير إلى اليوم والتاريخ والشهر، والسنة الكبيسة، ومنطقة زمنية ثانية من المنتصف، مع شاشة عرض 24 ساعة، وحالة النهار والليل عند مؤشر الساعة 9. ويعتبر هذا الكاليبر أحد ساعات التقويم الدائمة الأكثر قابلية للقراءة، مع مؤشرات بموضع ممتاز، وإمكانية ضبط الوقت لتقديم أو تأخير الساعة عن طريق التاج، مما يسمح بالتعديل السريع لمدة شهر واحد في أقل من دقيقة. وتوفر الساعة مشهداً جميلاً لمراحل نمو القمر بصورة واقعية، محيطاً به سماء مرصعة بالنجوم، وهي دقيقة للغاية ولا تتطلب سوى تعديل كل 122 عاماً. 


وبإطلاقها قبل عامين، استغرقت عملية تطوير خصائص التقويم الدائم ثلاث سنوات بسبب الآلية المعقدة للحركة. ويتألف كاليبر الحركة، المحمي ببراءة اختراع، من 378 مكوّن منها 259 مخصص لوظيفة التقويم الدائم. وتتألف حصراً من عجلات وكامات، على عكس معظم ساعات التقويم الدائم التي تستخدم الروافع. وتمكّن هذه الآلية المستخدم أولاً من ضبط الساعة عن طريق التاج في كلا الاتجاهين، وهو غير متاح باستخدام الروافع. وثانياً، وبفضل ميزة الأمان، تمنع أي ضبط بين الساعة 6 مساءً و 12 مساءً، حيث يمكن أن تؤدي التداخلات الميكانيكية إلى إتلاف الحركة.


ولاستكمال التصميم العام، تم تجهيز ساعة "مون بلان بوهيم بيربيتشوال كالندر ليميد إديشن 88" بسوار أزرق من جلد التمساح، تضمن مشبك بدبوس للقفل من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصع بألماسة (حوالي 0.009 قيراط).
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل