: آخر تحديث

تنحّي المدير الفني لدار "كنزو" للأزياء البرتغالي فيليبي أوليفيرا باتيستا

12
12
12
مواضيع ذات صلة

باريس: أعلنت دار "كنزو" للأزياء الإثنين أن مديرها الفني البرتغالي فيليبي أوليفيرا باتيستا سيتنحى في نهاية يونيو المقبل بعد عامين من تعيينه.

و"ينتهي العقد بين كنزو وفيليبي أوليفيرا باتيستا في نهاية يونيو 2021، وهو التاريخ الذي سيترك فيه مهامه"، وفق ما أوضح بيان للدار التي أسسها عام 1970 الياباني كنزو تاكادا.

وعلّق باتيستا (45 عاماً) بقوله "يشرفني جداً أن أكون عملتُ لهذه الدار الرائعة ، لتراث مؤسسها كنزو تاكادا" الذي توفي في تشرين أكتوبر الفائت بسبب كوفيد-19. واضاف باتيستا الذي يتحدر من جزر الأزور وتخرج من جامعة كينغستون للفنون والتصميم في لندن، "أود أن أشكر أعضاء فريقي لموهبتهم والتزامهم".

ورأت صحيفة "لو فيغارو" في تنحي باتيستا "أخباراً سيئة للعلامة التجارية"، معتبرة أن المصمم أراد أن يعيد إلى الدار "بعدها الإبداعي". وأشارت إلى أن "الزمن تغير، والأزمة الصحية تدفع ماركات الأزياء نحو التراجع إلى طابع تجاري أكثر".

وكان البرتغالي استوحى تشكيلته الأولى التي تزينها مطبّعات النمر العملاق، من أعمال رسام الواقعية الجديدة جوليو بومار من لشبونة.

واستلهم تشكيلة أخرى كشف عنها خلال عرض في أيلول/سبتمبر الفائت من زي النحالين.

وفاز باتيستا بالجائزة الكبرى لمهرجان إيير الفرنسي للأزياء عام 2002، وأسس داره الخاصة عام 2003 وحصل مرتين على جائزة "أندام" (الرابطة الوطنية لتطوير فنون الموضة). ومن 2010 إلى 2018 ، تولى منصب المدير الفني لمجموعة "لاكوست" التي ساهم في إعادة إطلاقها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل