: آخر تحديث

"ديزني لاند" سيعيد فتح أبوابه مع تخفيف كاليفورنيا القيود الصحية

46
53
54
مواضيع ذات صلة

لوس انجليس : أعلنت كاليفورنيا الجمعة تخفيف القيود الصحية المتصلة بجائحة كوفيد-19 بما يتيح إعادة فتح مجمع ديزني لاند ومراكز ترفيهية أخرى إضافة إلى المدارج في الهواء الطلق اعتبارا من الأول من أبريل اذا ما تضافرت عوامل محددة.

ويأتي هذا القرار إثر ضغوط قوية مارسها مشغلو المجمعات الترفيهية، والتراجع السريع في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولاية التي تضررت بشدة جراء الجائحة خلال الشتاء.

وبفضل هذا التحسن، "يمكن لكاليفورنيا أن تعاود بصورة تدريجية وآمنة فتح بعض الأنشطة، خصوصا تلك التي تقام في الخارج والتي يمكن فيها وضع كمامات"، على ما قال المسؤول عن قطاع الصحة في كاليفورنيا مارك غالي في بيان.

وفي التفاصيل، ستتمكن المجمعات الترفيهية من إعادة فتح أبوابها اعتبارا من الأول من أبريل في حال لم تعد المقاطعة التي تتبع لها مصنفة "منطقة أرجوانية"، وهو مستوى الخطر الأعلى بحسب معايير كاليفورنيا.

ولا تزال مقاطعتا أورانج حيث تقع مدينة "ديزني لاند" الترفيهية ولوس أنجليس التي يتبع لها مجمع "يونيفرسال ستوديوز"، مصنفتين ضمن المناطق "الأرجوانية" لكن تصنيفهما قد يتراجع إلى مناطق "حمراء" خلال بضعة أسابيع.

غير أن القدرة الاستيعابية للمجمعات المفتوحة في المناطق الحمراء ستقتصر على 15 % من الطاقة الاعتيادية (25 % في المناطق البرتقالية و35 % في المناطق الصفراء)، ووحدهم سكان كاليفورنيا سيتمكنون في مرحلة أولى الولوج إليها، بحسب هيئة الصحة العامة.

أما المدارج المفتوحة وغيرها من المنشآت في الهواء الطلق فسيُسمح لها بإعادة فتح أبوابها للمنافسات الرياضية أو الحفلات اعتبارا من الأول من أبريل، أيا كان موقعها، مع قيود على قدرتها الاستيعابية.

ولا تزال "ديزني لاند"، ثاني أكثر مجمع ترفيهي استقطابا للزوار في العالم، وسائر المجمعات الترفيهية في كاليفورنيا، مغلقة منذ منتصف مارس 2020 بسبب جائحة كوفيد-19.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل