: آخر تحديث

نيوزيلندا تسعى لفتح حدودها أمام المسافرين الاستراليين بداية عام 2021

12
13
9
مواضيع ذات صلة

ويلينغتون : أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن الإثنين أن بلادها تأمل في فتح ممر جوي بدون حجر صحي أمام المسافرين الآتين من أستراليا بحلول أبريل من العام المقبل، وانها تعمل على إنهاء الإجراءات الحدودية المطلوبة المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.

وقالت أرديرن إن حكومتها وافقت "من حيث المبدأ" على فتح هذا الممر الجوي عبر مقاطعة تاسمان في الربع الأول من عام 2021 في حال لم يتم تسجيل معدلات اصابة كثيرة في البلدين.

وأضافت للصحافيين "نعتزم تحديد موعد لبدء السفر عبر مقاطعة تاسمان بدون حجر صحي في العام الجديد، بمجرد الانتهاء من التفاصيل المتبقية".

وأغلقت نيوزيلندا حدودها في مارس، ومذاك على جميع الوافدين بمن فيهم المسافرين الاستراليين الخضوع لأسبوعين من الحجر الصحي.

وتمت الإشادة بنيوزيلندا على نطاق واسع لتطبيقها اجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا الذي تسبب ب25 وفاة فقط في بلاد يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة. وأشارت أرديرن الى أنها لن تسمح بمخاطرات غير ضرورية لاستئناف حركة السفر مع أستراليا التي يفد منها أكبر عدد من المسافرين الى نيوزيلندا.

وسمحت أستراليا بالسفر بدون حجر صحي للنيوزيلنديين في أكتوبر، لكن نيوزيلندا لم تقابلها بإجراء مماثل واستمرت بفرض الحجر لمدة 14 يوما على الوافدين. وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أعلنت نيوزيلندا عن خطة مماثلة لممر جوي مع "جزر كوك" في المحيط الهادي في الربع الأول من العام المقبل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل