: آخر تحديث

RS Q8 الجديدة من أودي بكفاءة عالية 

71
68
63
مواضيع ذات صلة

تتربع سيارة Audi RS Q8 الجديدة على قمة سيارات أودي من فئة Q، فهي تجمع بين قوة طراز RS وأناقة الكوبيه المتميزة ومرونة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، وستتوفر السيارة لدى الوكلاء في ألمانيا ودول أوربية أخرى خلال الربع الأول من عام 2020.


يجمع محرك V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج في سيارة RS Q8 الجديدة بين الأداء الفائق والكفاءة العالية، ويعتمد نظامه الهجين الخفيف (MHEV) على نظام كهربائي بقوة 48 فولط. ويشكل مولد التيار المتناوب المتصل بالعمود المرفقي للسيارة الجزء الأساسي لهذا النظام الهجين الخفيف الذي يمكنه شحن بطارية ليثيوم-أيون المدمجة بطاقة تصل إلى 12 كيلو واط عند الضغط على المكابح وتناقص سرعة السيارة. إذا رفع السائق قدمه عن دواسة الوقود أثناء القيادة بسرعة تتراوح بين 55 إلى 160 كيلو متر في الساعة (34.2 إلى 99.4 ميل في الساعة) فإن نظام التحكم بالقيادة يختار إحدى الوضعيتين المتاحتين اعتماداً على ظروف القيادة وإعدادات نظام أودي الديناميكي لاختيار أسلوب القيادة حيث: تتابع سيارة RS Q8 الجديدة سيرها لمدة 40 ثانية مع إيقاف تشغيل المحرك. ويعيد بادئ مولد الحركة المزود بحزام سير تشغيل المحرك خلال أجزاء من الثانية بعد معاودة الضغط على دواسة الوقود. 
وتساعد المكونات الداخلية للنظام الهجين الخفيف على تعزيز مستويات راحة الركاب كما تساهم في تقليل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 0.8 ليتر لكل 100 كيلو متر.

ولمزيد من الكفاءة، تتميز السيارة أيضاً بنظام إيقاف تشغيل بعض أسطوانات المحرك عندما لا تحتاج إلى قوة دفع كبيرة، حيث يتم إيقاف الاسطوانات 2، 3، 5 و8 عن طريق إيقاف حقن واشتعال الوقود وإغلاق صمامات السحب والعادم، ولا تستغرق عملية إيقاف الاسطوانات سوى بضع أجزاء من الثانية دون أن تكون ملحوظة تقريباً. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل