: آخر تحديث

تطبيق يساعد في التغلب على رهاب المرتفعات

67
56
55
مواضيع ذات صلة



يشكل رهاب المرتفعات هاجسا لدى الكثيرين ومنهم من يلجأ الى الطب النفسي للتخلص من خوفهم المزمن،إلا ان تطبيق "زيروفوبيا" سيضع حدا لمعاناتهم.  وأشارت دراسة هولندية أجرت اختبارا على بعض المستخدمين الى نتائج ملموسة، حيث تحسنت حالتهم بما يقارن مع ما يحققه المرضى عادة مع معالج نفسي.

وقالت تارا دونكر، وهي أستاذ مساعد وطبيبة نفسية متخصصة في العلاج المعرفي السلوكي، إن الدراسة تظهر ”أن رهاب المرتفعات يمكن معالجته بفاعلية دون اللجوء لطبيب من خلال العلاج الذي نقدمه عبر تطبيق على الهاتف الذكي يسمى (زيروفوبيا) إضافة إلى نظارات واقع افتراضي بسيطة لا تكلف سوى عشرة دولارات“. 


والتطبيق الذي يشبه لعبة يأخذ مستخدميه لمواجهة سلسلة من التحديات التي تكون مرعبة لشخص يعاني من رهاب المرتفعات مثل إصلاح مصباح بالوقوف على سلم أو في شرفة مرتفعة وإنقاذ قطط من على جسور مرتفعة للمشاة. وقالت دونكر عبر البريد الإلكتروني ”تحديات الواقع الافتراضي في التطبيق مصممة (لتشمل) عددا كبيرا من المواقف التي تسبب الخوف للمصابين برهاب المرتفعات“. 


 
.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل