: آخر تحديث

إصدار اسطوانة تتضمن حفلة برنس في سيراكيوز عام 1985

38
34
31
مواضيع ذات صلة

باريس: تصدر في الثالث من يونيو المقبل أسطوانة تتضمن الحفلة التي أحياها المغني برنس عام 1985 في سيراكيوز (ولاية نيويورك) من ضمن جولته "بوربل راين"، وكان يومها في ذروة مسيرته، وسيتوافر هذا التسجيل على أسطوانات فينيل وعلى أقراص "سي دي" و"بلو راي"، على ما أعلنت الأربعاء شركة الإنتاج "ليغاسي ريكوردينغز" التابعة لمجموعة "سوني"، ومؤسسة "برنس إستايت" التي تتولى إدارة إرث النجم الراحل.

ويُعتبَر تسجيل حفلة سيراكيوز التي قدمها برنس في 30 مارس 1985 في ملعب "كاريير دوم" المسقوف في نيويورك أبرز تسجيلات الحفلات الحية لبرنس الذي توفي عام 2016.

وقال عازف الغيتار براون مارك من فرقة "ذي ريفولوشن" التي كانت ترافق برنس في تلك الحقبة "عندما أستمع مجدداً إلى حفلة سيراكيوز، أشعر بأننا أشبه بصاروخ عند إقلاعه". واضاف في بيان "لقد كانت لحظة قوية. حضرتُ الكثير من الحفلات الموسيقية لكنني لم أر يوماً أي شيء مماثلاً" للحفلة التي حملت عنوان "برنس أند ذي ريفولوشن: لايف".

ونُقلت الحفلة يومها مباشرة عبر الأقمار الاصطناعية وتم مذّاك تداول تسجيلات منخفضة النوعية من هذا البث الحيّ. أما هذه الأسطوانة، فتعتمد على الأشرطة الأصلية المأخوذة من غرفة "ذي فولت" الكائنة في استوديو التسجيل الخاص ببرنس، والمخصصة لمحفوظات المغني الراحل الذي كان يلقّب "كيد اوف مينيابوليس" ("فتى مينيابوليس").

ووفر منتجو الأسطوانة أغنية "ليتس غو كريزي" من الحفلة على الشبكة الرسمية لبرنس.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه