: آخر تحديث

الشرطة البريطانية لن تفتح تحقيقاً في مقابلة "بي بي سي" مع الأميرة ديانا عام 1995

49
49
53
مواضيع ذات صلة

لندن: أعلنت الشرطة البريطانية الخميس أنها لن تفتح تحقيقا في مقابلة صادمة أجراها عام 1995 مع الأميرة ديانا صحافي من "بي بي سي" متهم بتزوير وثائق للحصول على هذه المقابلة.

وقال قائد الشرطة في لندن اليكس موراي في بيان "بعد فحص مفصل وعلى أساس نصائح تلقيناها قررنا أن من غير المناسب فتح تحقيق جنائي في هذه الادعاءات".

وأجريت المقابلة يومها لبرنامج "بانوراما" وحضرها نحو 23 مليون مشاهد في بريطانيا، وأحدثت هزة كبيرة، إذ أن الأميرة التي قتلت بعد ذلك بعامين بحادث سيارة في باريس، أكدت أن ثمة "ثلاثة أشخاص" في زواجها - في إشارة إلى علاقة تشارلز بكاميلا باركر بولز- واعترفت بأن لديها هي الأخرى علاقة غرامية.

وانفصل الزوجان عام 1992 قبل أن يتطلقا عام 1996. وتزوج الأمير تشارلز، وريث العرش، من كاميلا، في زواج مدني بعيد من الأضواء عام 2005.

وبعد 25 عاماً على هذه المقابلة، اتهم شقيق "ليدي دي" تشارلز سبنسر الصحافي في "بي بي سي" مارتن بشير الذي أجرى المقابلة بأنه زوّر وثائق لإقناع أخته بالمشاركة، وأكد أن بشير أطلعه على كشوف حسابات تبين أنها مزورة، تُظهر أن أجهزة الأمن تدفع لشخصين في البلاط للتجسس شقيقته.

وكتب سبنسر في رسالة إلى "بي بي سي" العام الفائت "لو لم أر هذه الكشوف، لما كنت عرّفت بشير إلى شقيقتي"، مطالباً بالاعتذار عن استخدام هذه الاساليب "الملتوية".

وأعلنت "بي بي سي" في نوفمبر أنها تجري تحقيقاً مستقلاً في شأن هذه المقابلة. ورحب نجل تشارلز وديانا الأمير وليام يومها بهذه الخطوة.

وأضافت الشرطة في بيانها الخميس "في هذه القضية، كما في أي قضية أخرى، إذا ظهرت أدلة جديدة مهمة، فسننظر فيها".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه