: آخر تحديث
خصوصاً في بلدان أوروبا الوسطى

مبيعات السيارات الهجينة تتفوق على مبيعات المركبات العاملة بالديزل

15
14
14

باريس: بيع في الفصل الثالث من العام الجاري عدد من السيارات الهجينة أكبر من تلك التي تعمل بالديزل كما أعلنت الرابطة الأوروبية لمصنّعي السيارات.

وتحتل السيارات الهجينة غير القابلة لإعادة الشحن المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 20,7 بالمئة، بعد تلك العاملة بالبنزين (39,5 بالمئة) لكنّها متقدّمة على السيارات العاملة بالديزل (17,6 بالمئة) التي فقدت 10 نقاط في عام واحد.

وسُجِّل هذا النمو خصوصاً في بلدان أوروبا الوسطى حيث ازدادت مبيعات السيارات الهجينة بنسبة 69,3 بالمئة بين تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر.

 

 

انخفاض مبيعات الديزل

وبعد سبع سنوات على فضيحة ديزلغيت انخفضت مبيعات الديزل إلى النصف خلال عام واحد حين بيعت 381473 سيارة في الربع الثالث. وضاعفت السيارات الهجينة والكهربائية المدعومة على نطاق واسع وجودها تقريباً بحصة سوقية تبلغ 9,8 بالمئة و9,1 بالمئة على التوالي.

وتضاعفت مبيعات السيارات الكهربائية خصوصاً خلال عام واحد في إيطاليا والسويد والدنمارك والبرتغال والنمسا. وقد ازدادت بنسبة 62,7 بالمئة في ألمانيا و34,6 بالمئة في فرنسا، وهما السوقان الأوروبيان الرئيسيان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد