: آخر تحديث
جواز سفر التطعيم خيار يتقدم سريعاً

ايطاليا ومجموعة العشرين تسعيان لإعادة تفعيل السياحة

55
65
48
مواضيع ذات صلة

روما: اعرب رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي الثلاثاء عن استعداد بلاده لاستقبال السياح من جديد عقب اجتماع لمجموعة العشرين تركز على وضع السياحة والسفر بعد كوفيد.

وقال دراغي في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين في روما حول السياحة "العالم يريد السفر إلى إيطاليا. إيطاليا مستعدة لاستقبال العالم".

واضاف "ليس لدي ادنى شك في أن السياحة ستنطلق من جديد بقوة كما كانت من قبل أو حتى أقوى" مشيرًا إلى أنها يجب أن تكون "أكثر استدامة وشمولية".

كما وعد دراغي بوضع "قواعد واضحة وبسيطة تسمح للسائحين بالعودة إلى إيطاليا والسفر بأمان" من بينها جواز سفر التطعيم الوطني.

وعملياً، في انتظار طرح جواز السفر الأوروبي الذي أعلنت المفوضية اصداره في منتصف حزيران/يونيو، "أدرجت الحكومة الإيطالية جواز سفر وطنيا أخضر سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من النصف الثاني من أيار/مايو" مما يسمح بالسفر في جميع المناطق، وفق دراغي.

سيتم إصدار جواز السفر هذا وفقًا للشروط الأوروبية، أي تلقي اللقاح أو إصابة سابقة بكوفيد أو تقديم اختبار كوفيد-19 نتيجته سلبية.

وحتى 15 أيار/مايو، يتعين على السياح القادمين من الاتحاد الأوروبي الخضوع للحجر الصحي لمدة 5 أيام في إيطاليا، فيما يُفرض على أولئك القادمين من دول أخرى الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

انخفض عدد السائحين إلى إيطاليا بشكل كبير في عام 2020، اذ لم يأت سوى 25,53 مليون زائر أجنبي إلى شبه الجزيرة، مقابل 65,02 مليونا في عام 2019، أي أقل بأكثر من 60%.

كما تراجعت إيرادات السياحة الدولية بالنسبة نفسها، لتبلغ 17,45 مليار يورو أي أقل بـ 26,85 مليارا للقطاع مقارنة بعام 2019.

اقر وزراء السياحة في مجموعة العشرين خلال اجتماعهم الخطوط الكبرى لتعافي هذا القطاع، وخصوصا السفر الآمن والتحويل الرقمي والاستثمارات والبنية التحتية.

وأشاروا في بيان إلى أن "السياحة هي أحد أكثر القطاعات تضررا من وباء كوفيد-19"، مع انخفاض بنسبة 73% في عدد السياح على مستوى العالم في عام 2020 و "تداعيات غير مسبوقة" خصوصا على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

واعتبر الوزراء أنه مع الغاء 62 مليون وظيفة في قطاع السفر في جميع أنحاء العالم "لا تزال الآفاق غير واضحة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد