: آخر تحديث
متجددة أو معاد تدويرها أو من مصادر حيوية

ميشلان تتعهد إنتاج إطارات من مواد مستدامة بالكامل بحلول 2050

4
4
3
مواضيع ذات صلة

باريس: تعهدت مجموعة ميشلان الفرنسية العملاقة أن كل الإطارات التي ستنتجها ستكون مصنوعة بالكامل من مواد مستدامة (متجددة أو معاد تدويرها أو من مصادر حيوية) بحلول 2050.

وأشارت المجموعة في بيان إلى أنها تعتزم خصوصا تطوير إنتاج حيوي المصدر لمكون في المطاط الاصطناعي يعرف باسم بوتاديين ويُصنع حاليا من النفط.

وقالت المجموعة "بفضل الكتلة الحيوية المتأتية من المخلفات النباتية (الخشب وقشور الأرز وأوراق الذرة وجذوعها)، يمكن الاستعانة بـ4,2 ملايين طن من رقاقات الخشب في إطارات ميشلان سنويا".

كذلك يمكن صنع مكوّن آخر من المطاط الصناعي، الستايرين، من أغلفة أو ألواح عازلة. وأقامت ميشلان شراكة مع شركة "بيروويف" الكندية التي تعمل على هذا المسار ومن المتوقع طرحها عينة من هذا الإنتاج في فرنسا بحلول 2023.

وقد أطلقت المجموعة مطلع فبراير في تشيلي ورشة بناء مصنعها الأول لإعادة التدوير مع شركة "إنفيرو" السويدية التي ستحول الإطارات المستعملة إلى منتجات عدة مصنوعة من المطاط بينها إطارات أو أحزمة ناقلة للأمتعة.

وفي 2020، كانت نسبة 28 % من المكوّنات المستخدمة في صنع الإطارات لدى ميشلان متأتية من مواد مستدامة ذات مصدر طبيعي أو معاد تدويرها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد