: آخر تحديث
تزامنًا مع ارتفاع البورصات العالمية

ثلج الولايات المتحدة يرفع أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ عام

20
21
18
مواضيع ذات صلة

لندن : رفعت عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة أسعار النفط الخام الثلاثاء إلى مستويات ما قبل الجائحة، في حين واصلت البورصات العالمية ارتفاعها على خلفية التفاؤل بزيادة الحوافز المالية الأميركية.

في الأثناء تراجع سعر أونصة الفضة بنسبة 6,7 بالمئة إلى 27,10 دولارا، بعدما كان قد ارتفع الإثنين إلى أعلى مستوى له منذ ثماني سنوات على خلفية ارتفاع الطلب.

وسجّلت البورصات الآسيوية والأوروبية ارتفاعا كبيرا غداة مكاسب حقّقتها بورصة نيويورك، بعدما استعاد المستثمرون الثقة إثر تقلّبات شهدتها وول ستريت الأسبوع الماضي دفعت عضوين في مجلس الشيوخ الأميركي إلى المطالبة باتّخاذ إجراءات ضد ما وصفاه بأنها انتهاكات عبر صناديق التحوّط.

ومع بدء التداول في بورصة نيويورك سجّل مؤشر داو جونز ارتفاعا بنسبة 1,2 بالمئة.

كذلك ارتفعت أسعار النفط الخام على خلفية تفاؤل لدى المستثمرين بارتفاع الطلب في خضم عاصفة ثلجية تجتاح شمال شرق الولايات المتحدة.

وارتفع سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط إلى 54,94 دولارا، كما ارتفع سعر برميل خام برنت بحر الشمال إلى 57,78 دولارا، وهو أعلى مستوى له منذ نحو عام.

ويعكس ارتفاع أسعار النفط تحوّلا مذهلا لأسواق النفط التي تراجعت مطلع العام الماضي إثر تفشي جائحة كوفيد-19 مع ما رافقها من تدهور اقتصادي وصعوبات واجهت المؤسسات التجارية عالميا.

لكن أسهم شركة بريتش بتروليوم تراجعت بنسبة 3,4 بالمئة الثلاثاء بعدما أعلنت الشركة النفطية تسجيل خسائر صافية بلغت 20,3 مليار دولار العام الماضي بسبب الجائحة.

وعلى صعيد خطة تحفيز الاقتصاد الأميركي التقى الرئيس جو بايدن الإثنين أعضاء جمهوريين في الكونغرس لمناقشة مقترحات مضادة للخطة في إطار سعيه لحشد تأييد الحزبين الجمهوري والديموقراطي للخطة.

وقرابة الساعة 14,30 بتوقيت غرينيتش سجّلت البورصات الأوروبية والآسيوية ارتفاعا، مع تسجيل مؤشر "يورو ستوكس 50" ارتفاعا بلغ 1,4 بالمئة، ومؤشر "فوتسي 100" البريطاني ارتفاعا بلغ 0,6 بالمئة.

كذلك سجّل مؤشرا "داكس 30" الألماني و"كاك 40" الفرنسي ارتفاعا بلغ 1 بالمئة و1,7 بالمئة على التوالي.

كما تراوح ارتفاع البورصات الآسيوية الأساسية بين 0,8 بالمئة و1,2 بالمئة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد