: آخر تحديث
في أعقاب العاصفة بيلا

للمرة الأولى: بريطانيا تنتج نصف حاجتها من الكهرباء من طاقة الرياح

72
65
68
مواضيع ذات صلة

لندن: شكلت طاقة الرياح أكثر من نصف انتاج بريطانيا اليومي من الكهرباء السبت في أعقاب العاصفة بيلا، وفقا لما ذكرته مجموعة "دراكس" العملاقة للطاقة.

وقالت الشركة إن مساهمة طاقة الرياح في توليد الكهرباء في البلاد حققت مستوى قياسيا السبت بلغ 50,67 بالمئة من مجمل الانتاج، لتتخطى الرقم القياسي السابق البالغ 50 بالمئة خلال شهر آب/اغسطس الفائت.

وقالت مجموعة "دراكس" في تغريدة على حسابها في تويتر "هذه هي المرة الأولى على الإطلاق (السبت)، وسط هبوب العاصفة بيلا، يتم توليد أكثر من نصف انتاج الكهرباء في بريطانيا بواسطة الرياح".

وأضافت "هذه هي المرة الأولى على الاطلاق التي تزود فيها الرياح البلاد بغالبية حاجتها من الكهرباء على مدى يوم كامل".

وتأتي هذه الأخبار المشجعة قبل قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26" التي ستعقد في غلاسكو العام المقبل.

وتسعى الحكومة البريطانية أن تولد مزارع طاقة الرياح ثلث حاجة البلاد من الكهرباء بحلول عام 2030، كجزء من استراتيجيتها للوصول إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2050 للوفاء بتعهداتها في اتفاقية باريس للمناخ.

كما وضعت بريطانيا الطاقة النووية في صميم سياستها لانتاج الطاقة بأقل قدر من الانبعاثات.

وقالت دراكس "اختبرت بريطانيا ثورة في مجال الطاقة المتجددة خلال العقد الماضي، مع نمو الطاقة المنتجة من النفايات والرياح والطاقة الشمسية".

كما أعلنت شبكة الكهرباء الوطنية البريطانية الثلاثاء أن هذا العام كان تاريخيا بالنسبة الى مصادر الطاقة المتجددة في بريطانيا.

وكشفت أنه في يوم عيد الميلاد في 25 كانون الأول/ديسمبر، بلغت حصة الفحم في الانتاج العام للكهرباء في بريطانيا صفرا للمرة الأولى، مقارنة ب1,8 بالمئة في العام السابق و20 بالمئة عام 2009.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد