: آخر تحديث

شركة الخطوط الجوية الأسترالية كوانتاس ستلغي ستة آلاف وظيفة

70
72
71
مواضيع ذات صلة

سيدني: أعلنت شركة الخطوط الجوية الأسترالية كوانتاس الخميس أنها ستلغي ستة آلاف وظيفة وتوقف عمل مئة طائرة من أجل توفير أكثر من تسعة مليارات يورو والتغلب على الأزمة التي خلّفتها أزمة كوفيد-19.

وقال الرئيس التنفيذي آلان جويس إن الخطة الممتدة على ثلاث سنوات هي فقط بهدف إنقاذ الشركة الأسترالية من "أكبر أزمة واجهها قطاعنا على الإطلاق". 

أضاف في بيان "كان من المفترض أن يكون هذا العام عام احتفالات لمناسبة الذكرى المئوية لكوانتاس (...) من الواضح أن الأمور لا تسير كما هو مخطط لها". 

فقد أجبر تراجع الطلب شركة كوانتاس على تعليق كل رحلاتها الدولية حتى أكتوبر، باستثناء الرحلات إلى نيوزيلندا. عادت حركة الطيران الداخلي إلى نشاطها لأن غالبية الولايات الأسترالية تمكنت من احتواء الوباء. لكن من المتوقع أن تبقى الحدود الدولية مغلقة أمام غالبية الركاب الأجانب حتى العام المقبل. 

تابع جويس "علينا أن نجهز أنفسنا للتكيف مع أرباح أقل بكثير. وهذا يعني أن تصبح شركة أصغر في الأمد القصير". وكان يعلق على إلغاء واحدة من كل خمس وظائف في الشركة التي يعمل فيها حاليا 29 ألف شخص.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد