: آخر تحديث

الصين تعتبر قيود ترمب بشأن هونغ كونغ مخالفة لمنظمة الجارة العالمية

5
5
4
مواضيع ذات صلة

بكين: حذرت الحكومة الصينية الخميس من أن العقوبات الاقتصادية التي أعلنتها الولايات المتحدة ضد هونغ كونغ تتعارض مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أعلن في 30 مايو أنه يريد إلغاء بعض الامتيازات المعطاة لهونغ كونغ في إطار العلاقة الخاصة التي تربطها بالولايات المتحدة، وذلك على خلفية قانون "للأمن القومي" مثير للجدل تريد بكين فرضه على المنطقة الصينية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.

واشار المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فنغ إلى أن الوضع التجاري المنفصل للمستعمرة البريطانية السابقة معترف به من قبل جميع اعضاء منظمة التجارة العالمية ولا يعتمد على الولايات المتحدة وحدها.

حذر من أنه "إذا تجاهلت الولايات المتحدة المبادئ الأساسية للعلاقات الدولية واتخذت إجراءات من جانب واحد وفقا لقوانينها الوطنية، فإن ذلك سيشكل انتهاكا لقواعد منظمة التجارة العالمية ولن يكون في مصلحتها".

وأكد أن قانون الأمن القومي الذي تعتزم بكين فرضه على هونغ كونغ لن يقوّض استقلالية الإقليم. وقال "إن ذلك لن يضر بالمصالح المشروعة للمستثمرين الأجانب".

وبين ترامب القليل من التفاصيل حول رفع الامتيازات التجارية لهونغ كونغ في الولايات المتحدة. واكتفى بالقول "سيكون لهذا القرار تأثير على جميع الاتفاقيات التي لدينا مع هونغ كونغ".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد