: آخر تحديث

ترمب يفكّر جديًا في حظر الرحلات الآتية من البرازيل

83
66
65
مواضيع ذات صلة

واشنطن: أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء أنّه يفكّر جديًا في حظر الرحلات الآتية من البرازيل، وذلك بهدف الحدّ من تفشّي جائحة كوفيد-19 التي لا ينفكّ حليفه الرئيس البرازيلي جائير بولسونارو يقلّل من أخطارها ويرفض أي إجراء لاحتوائها.

قال ترمب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض حول تطوّرات مكافحة فيروس كورونا المستجدّ "أنا حتمًا أدرس فرض حظر" على الرحلات الآتية من أكبر دولة في أميركا اللاتينية إلى الولايات المتحدة.

بولسونارو، الذي بنى حملته الانتخابية على مثال حملة ترمب، وسعى بعد انتخابه إلى إبرام شراكة وثيقة بين البرازيل والولايات المتحدة، أثار جدلًا واسعًا داخل البلاد وخارجها، بتقليله من خطر وباء كوفيد-19 الفتّاك، معتبرًا إياه بمثابة "إنفلونزا بسيطة" ورافضًا بشدّة فرض أي قيود لاحتوائه.

وسبق لإدارة ترمب أن حظرت الرحلات الآتية من عدد كبيير من الشركاء الاقتصاديين الرئيسيين للولايات المتحدة، وفي مقدّمهم الصين ودول الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار مساعيها إلى وقف تفشّي الفيروس. 

على الرّغم من تزايد أعداد المصابين بالوباء في البرازيل، يتمسّك بولسونارو بآرائه التي تشكّك بجدوى إجراءات الحجر الصحي الرامية إلى احتواء فيروس كورونا المستجدّ.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد