: آخر تحديث

المساهمون في نيسان يوافقون على إدارتها الجديدة في جلسة صاخبة

73
68
56
مواضيع ذات صلة

طوكيو: وافق المساهمون في "نيسان" على مجلس الإدارة الجديدة للمجموعة اليابانية في تصويت جرى خلال جمعية عامة استثنائية سادها التوتر وسط تدهور نتائج الشركة.

بعد جلسة طويلة في مقر المجموعة في يوكوهاما ضاحية طوكيو تم بثها مباشرة على الموقع الالكتروني لنيسان، وافق المساهمون على تعيين أربعة أعضاء جدد في مجلس الإدارة بمن فيهم رئيسه ماكوتو أوشيدا.

أما الأعضاء الأربعة الآخرون فهم المدير الجديد للعمليات أشواني غوبتا الذي قدم من مجموعة "ميتسوبيشي موتورز" ونائب للمدير العام هيديوكي ساكاموتو ومدير من رينو بيار فلوريو الذي يشارك بصفته ممثلًا من الخارج.

وكان أوشيدا عين بعد رحيل هيروتو سايكاوا في سبتمبر بسبب مخالفات تتعلق بمكافآت حصل عليها عندما كان كارلوس غصن رئيسًا للمجموعة.

خلال الجلسة، وجّه مساهمون غاضبون انتقادات حادة إلى مسؤولي الشركة بسبب انخفاض الأرباح وتدهور سهر سهم الشركة وأجور مسؤوليها الكبار واستخدام أحدهم لسيارة من طراز منافس.

لم توزع الشركة أرباحًا على المساهمين بعد تسجيل خسارة صافية قدرها 26.1 ين في الأشهر الثلاثة حتى ديسمبر، وهي أول خسارة تسجلها الشركة في فصل ثالث منذ أكثر من عقد. وتجهد نيسان لاستعادة سمعتها بعد اعتقال رئيسها السابق كارلوس غصن بتهمة إساءة الأمانة وهروبه المثير لاحقًا.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد