: آخر تحديث
طلبات الاكتتاب تجاوزت 5 أضعاف المبلغ المعروض

المغرب يقترض مليار يورو من السوق المالية الدولية

95
85
75
مواضيع ذات صلة

الرباط: نجح المغرب في سحب مليار يورو من السوق المالية الدولية عن طريق إصدار سندات، حسب بيان لوزارة المالية والاقتصاد.

وأشار البيان إلى أن العملية، التي تعد الأولى من نوعها خلال الخمس سنوات الأخيرة، مرت في أجواء جد إيجابية، إذ ناهزت قيمة طلبات الاكتتاب 5.3 مليار يورو وشارك فيها 285 مستثمرا عالميا. 
وأوضح البيان أن أجل سندات الإقراض التي أصدرها المغرب في السوق المالية الدولية يصل إلى 12 سنة. وبسبب الإقبال الكبير للمستثمرين، فقد تمكن المغرب من الحصول على شروط جيدة جدا، إذ بلغ معدل الفائدة للسندات المكتتبة 1.5 في المائة.

وأضاف البيان أن "هذا النجاح يؤكد الثقة التي يحظى بها المغرب لدى المؤسسات المالية الدولية الكبرى ووكالات التصنيف".

وجاءت هذه العملية التي تمت يوم 21 نوفمبر بعد حملة ترويجية دامت أسبوعا قام بها وفد مغربي من مديرية الخزينة و المالية الخارجية بقيادة وزير الاقتصاد والمالية، وشملت أهم الأسواق الأوروبية، والتي قام خلالها الوفد المغربي بزيارات لباريس وزيوريخ ولندن وفرانكفورت وأمستردام ولاهاي وعقد حوالي ثلاثين اجتماعًا مع أكثر من ستين مستثمرا بما في ذلك مدراء الصناديق وشركات التأمين وصناديق التقاعد. وجرت عملية الاكتتاب في الإصدار السيادي المغربي بعملة اليورو وفق نسق يتيح مشاركة المستثمرين الأوروبيين والأميركيين.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد