: آخر تحديث

الصين تعتزم إعفاء 16 فئة من المنتجات الأميركية من الرسوم المشددة

2
3
3
مواضيع ذات صلة

بكين: نشرت الصين الأربعاء قائمة من المنتجات الأميركية التي سيتم إعفاؤها من الرسوم الجمركية المشددة المفروضة منذ العام الماضي، قبل انطلاق جولة مفاوضات تجارية جديدة بين البلدين في أكتوبر.

ويخوض البلدان حربًا تجارية متصاعدة منذ 2018، قاما خلالها بتبادل رسوم جمركية مشددة على مئات مليارات الدولارات من المبادلات التجارية السنوية.

تدخل الإعفاءات المعلنة حيز التنفيذ في 17 سبتمبر، ولمدة عام، وستشمل 16 فئة من المنتجات، تتراوح من مبيدات الحشرات إلى الزيوت والشحوم، مرورًا بمنتجات من ثمار البحر وأدوية، وفق ما أوضحت لجنة التعرفات الجمركية في الحكومة الصينية.

وهذه أول مرة تنشر فيها الصين مثل هذه القائمة منذ أن فرضت في العام الماضي رسومًا جمركية بنسبة 25% على مجموعة من المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة. وستبقى الرسوم المشددة مفروضة على منتجات أساسية، مثل الصويا ولحوم الخنزير.

غير أن الحكومة أوضحت الأربعاء أنه قد يتم إصدار قوائم أخرى من المنتجات المعفية من التعرفات "في الوقت المناسب" وبعد درس المسألة.

وبالرغم من التوتر بين البلدين، تؤكد الصين والولايات المتحدة أن الحوار مستمر بينهما. وسيلتقي مفاوضون من الطرفين في مطلع أكتوبر في واشنطن.

وأفادت لجنة التعرفات الجمركية في مجلس الدولة أن الإعفاءات ستدخل حيز التنفيذ في 17 سبتمبر، وأصدرت قائمتين تتضمنان منتجات من ثمار البحر وأدوية ضد السرطان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد