: آخر تحديث

ترمب: لن أمنع رئيس الاحتياطي الفدرالي من الاستقالة

66
70
73
مواضيع ذات صلة

واشنطن: أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء الجمعة أنه لن يمنع رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي جيروم باول من الاستقالة.

وردًا على سؤال لصحافي "هل تتمنى أن يستقيل؟" قبل توجّهه إلى فرنسا لحضور قمة مجموعة السبع، قال ترمب "إذا فعل لك فلن أمنعه"، في إشارة إلى باول الذي عيّنه بنفسه، لكنه يوجّه إليه باستمرار انتقادات حادة. أضاف الرئيس الأميركي "لا أعتقد أنه قام بعمل جيد".

تأتي تصريحات ترمب غداة خطاب أكد فيه باول أن الاحتياطي الفدرالي سيتخذ الخطوات الملائمة لضمان استمرار انتعاش الاقتصاد الأميركي، لكنّه حذّر من أنه لا يملك "كتيب إرشادات" للتعامل مع الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

في سلسلة تغريدات، هاجم ترمب إدارة البنك المركزي لأكبر اقتصاد في العالم. وكتب "كالمعتاد، لم يفعل الاحتياطي الفدرالي شيئًا! إنه أمر لا يصدق أن يتحدثوا من دون أن يعرفوا أو يسألوا عمّا أقوم به، وهو ما سيتم الإعلان عنه قريبًا. لدينا دولار قوي للغاية واحتياطي فدرالي ضعيف للغاية".

تابع الرئيس الأميركي "سؤالي الوحيد هو من يكون عدونا الأكبر، باول أو الرئيس شي؟".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد