: آخر تحديث

مبيعات قياسية لـ"أمازون" خلال "برايم داي"

8
9
11
مواضيع ذات صلة

نيويورك: أعلنت مجموعة "أمازون" الأميركية المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية الأربعاء تحقيق مبيعات قياسية في حملتها السنوية للتنزيلات المعروفة بـ"برايم داي".

أشارت المجموعة، التي تتخذ مقرًا لها في مدينة سياتل في ولاية واشنطن في غرب الولايات المتحدة، إلى أنها باعت يومي الاثنين والثلاثاء أكثر من 175 مليون منتج في 18 بلدًا للمشتركين في برنامجها "برايم".

علق رئيس "أمازون" جيف بيزوس في بيان "مشتركونا اشتروا ملايين الأجهزة بالاستعانة بخدمة أليكسا للمساعدة الصوتية، ووفروا عشرات ملايين الدولارات، من خلال ابتياع حاجاتهم لدى هول فودز ماركت، كما أنفقوا أكثر من ملياري دولار على المنتجات المصنعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة".

كذلك أشارت المجموعة إلى أن مبيعات "برايم داي" تخطت تلك المسجلة في "بلاك فرايداي" (الجمعة الأسود) و"سايبر مونداي" مجتمعين، وهما يومان من التخفيضات الكبيرة في الولايات المتحدة يشكلان عمومًا انطلاق موسم مبيعات نهاية العام في البلاد.
غير أن "أمازون" لم تقدم أي أرقام بشأن القيمة الإجمالية لمبيعاتها.

وكان تحليل لمصرف "جاي بي مورغان" خلص قبل "برايم داي" إلى أن هذا الحدث قد يدرّ إيرادات تفوق خمسة مليارات دولار خلال هذه السنة، بعدما بلغت عائداته في العام الماضي 3.2 مليارات دولار.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد