: آخر تحديث

جاغوار لاندروفر تقرر تصنيع سيارات كهربائية في بريطانيا

112
134
122
مواضيع ذات صلة

لندن: أعلنت شركة جاغوار لاندروفر الجمعة أنها ستصنع السيارات الكهربائية في مصنعها وسط انكلترا، وهو ما يحمي آلاف الوظائف، ويوفر دفعة كبيرة لبريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي. 

قالت المجموعة المملوكة للهند في بيان "كشفت جاغوار لاندروفر عن خططها تصنيع مجموعة من العربات الكهربائية في مصنعها لتصنيع السيارات في كاسل بروميتش في المملكة المتحدة". 

سيتم تحويل المصنع الموجود في برمنغهام، ثاني أكبر المدن البريطانية، لكي يتمكن من إنتاج مجموعة من السيارات الكهربائية. 

وقالت الشركة ان أول سيارة سيتم انتاجها هي سيارة "جاغوار اكس جاي" صالون الفاخرة من الجيل التالي التي تعمل بالكهرباء بشكل كامل". 

تعتبر هذه الاخبار جيدة لقطاع السيارات البريطاني المملوك معظمه لدول أجنبية. وقد حذر هذا القطاع من تأثيرات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، المقرر في نهاية أكتوبر. يوظف مصنع كاسل بروميتش نحو 2500 عاملاً ويقع بالقرب من الطريق السريع "ام6". 

وقالت الشركة "إعلان اليوم الذي يحمي آلاف الوظائف في المملكة المتحدة، هو المرحلة الثانية من تطبيق استراتيجية جاغوار لاند روفر لإنتاج السيارات الكهربائية". وتهدف الشركة إلى عرض خيارات السيارات الكهربائية لجميع طرازات سيارات جاغوار ولاند روفر الجديدة بحلول 2020. 

وحذر قطاع السيارات أواخر في الشهر الماضي بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق سيكلف شركات صناعة السيارات في بريطانيا ما يصل إلى 70 مليون جنيه استرليني (89 مليون دولار، 78 مليون يورو) يوميا بسبب تأخيرات الانتاج. 

وقال اتحاد مصنعي وتجار السيارات أنهم يتوقعون أن يخسر القطاع، الذي يشمل عددا من شركات تصنيع السيارات الأجنبية مثل فورد وهوندا ونيسان، 50 ألف جنيه استرليني في الدقيقة في أسوأ الحالات. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد