: آخر تحديث

سنغافورة تحظر استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس في مجالها الجوي

77
75
65
مواضيع ذات صلة

سنغافورة: أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في سنغافورة الثلاثاء حظر استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس في مجالها الجوي، بعد كارثة تحطّم طائرة إثيوبية من الطراز نفسه الأحد، ومقتل 157 شخصًا كانوا على متنها. 

وأعلنت الهيئة في بيان أنّها "تعلق موقتًا عمليات كل أشكال طائرات بوينغ 737 ماكس من وإلى سنغافورة في ضوء حادثتين قاتلتين تتضمن طائرات بوينغ 737 ماكس في أقل من خمسة أشهر".

وأعلنت أن هذا الإجراء يدخل حيز التنفيذ الثلاثاء الساعة 14:00 (06:00 ت غ). وقالت الهيئة إنّ "سيلك إير" الجناح الإقليمي لشركة الطيران السنغافورية تشغل 6 طائرات من طراز بوينغ ماكس.  وأوضحت أن قرار "التعليق سيعاد النظر فيه حين تتوافر معلومات السلامة ذات الصلة". 

وللمرّة الثانية في غضون أشهر، تتحطّم طائرة بوينغ 737 ماكس 8 بعد دقائق من إقلاعها. وأعلنت شركة الخطوط الإثيوبية مقتل الركّاب الـ 157 الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة الأحد. حدثت هذه المأساة بعد تحطم طائرة "بوينغ 737" تابعة للخطوط الجوية الأندونيسية "لايون إير" للطيران المنخفض التكلفة قبالة سواحل أندونيسيا، بعيد إقلاعها من جاكرتا في أكتوبر، ما أدى إلى مقتل 189 شخصًا كانوا على متنها.

طلبت الصين الإثنين من شركات الطيران الداخلية، تعليق رحلات طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس 8، وهو الإجراء نفسه الذي اتخذته شركات طيران اخرى عدة. 

فيما أعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية الاثنين أن الولايات المتحدة ستفرض على شركة بوينغ إجراء تعديلات على طرازي 737 ماكس 8 و737 ماكس 9 تشمل خاصة البرمجيات ونظام تفادي سقوط الطائرة، غداة تحطّم الطائرة الإثيوبية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد