: آخر تحديث

حجم التجارة عبر خور دبي 3.8 مليارات دولار

86
87
56
مواضيع ذات صلة

دبي: أعلنت هيئة جمارك دبي السبت أن حجم تجارة الإمارة عبر خور دبي بلغ 14.54 مليار درهم (نحو 3.8 مليارات دولار) في العام الماضي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وأكدت جمارك دبي في بيان "حرصها على تعزيز دور القطاع البحري كأحد الروافد الحيوية لتنويع الاقتصاد الوطني عبر تسهيل الحركة التجارية في الخور باعتباره رمزًا ومعلمًا تجاريًا يساهم في تعزيز الحركة التجارية البحرية للإمارة".

بحسب البيان، تعاملت المراكز الجمركية الساحلية خلال عام 2018 مع 15 ألف و603 سفن، فيما بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية عبر خور دبي 14.54 مليار درهم، توزعت بين إعادة التصدير نحو 13 مليار درهم، والصادرات 1.246 مليار درهم، والواردات 328 مليون درهم.

وأكد أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي أن خور دبي ومرفأ ديرة "يتميزان باستيعابهما لأحجام سفن مختلفة، حيث يستحوذ مرفأ ديرة على النسبة الأكبر للسفن بعدد 650 سفينة، يليه خور دبي بعدد 550 سفينة، إضافة إلى السفن السياحية في الخور وعددها 45، إضافة إلى يخوت التنزه المختلفة".

وتعتبر دبي أحدى أهم محطات التخزين والنقل وإعادة التصدير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد