: آخر تحديث
يؤطره خبراء مغاربة والألمان

الأكاديمية المغربية - الألمانية تستهدف تأهيل 120 شابا في الطاقات المتجددة والميكاترونيك

72
76
66
مواضيع ذات صلة

الرباط: أعلنت الأكاديمية المغربية - الألمانية "MGA" تنظيم دورات تدريبية متخصصة لفائدة 120 من الشباب المغاربة من خريجي المدارس الوطنية والباحثين عن العمل، وذلك بشراكة مع الغرفة الألمانية - الإفريقية "DAV"، حيث سيتم تدريب 20 شابا كمكونين في مجال تخصصهم Train the trainer.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي تماشيا مع البرامج الوطنية الرامية إلى إحداث جيل جديد من مراكز تكوين وتأهيل الشباب، وتطوير التكوين بالتناوب، بالإضافة إلى دعم إحداث المقاولات من طرف الشباب في مجالات تخصصاتهم.

ويرتقب أن تعرف مدة التكوين حسب بيان للأكاديمية المغربية - الألمانية في الموضوع، والتي  تتراوح ما بين شهرين إلى أربعة أشهر، دمجا بين "الجانبين النظري والتطبيقي لعدد من مواضيع التكوين، بما يتناسب ومتطلبات سوق الشغل المرتبط منه أساسا بالقطاع الخاص".

كما أكد المصدر ذاته، أن التكوين المنتظر سيشرف عليه مجموعة من الخبراء المغاربة والألمان، الذين سيعملون على تلقين الفئة المُكَوَّنَة في مجالات الطاقات المتجددة والميكاترونيك، وذلك في قاعات مجهزة ومخصصة أساسا لهذا الغرض.

يشار إلى أن البرنامج سيستهدف الشباب القاطنين بجهة الرباط - سلا - القنيطرة، والذي سينطلق يوم 1 أبريل المقبل بمدينة القنيطرة، وسيعمل على صقل المهارات الذاتية للشباب "Soft Skills” مع برنامج تطوير في اللغات الحية، والذي من شأنه أن يؤهل خريجي الدورات التدريبية على خلق نموذج تنموي استثماري خاص بهم، يسهل لهم دمجا سلسا في سوق الشغل وخلق المقاولة.

ودعت "الأكاديمية المغربية الألمانية" الشباب القاطنين بالجهة الراغبين في الاستفادة من التكوين بعث سيرهم الذاتية على البريد الالكتروني [email protected]، وذلك قبل 17 من الشهر الجاري، كما لفتت إلى أن عدد مقاعد التكوين محدودة.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Mounir lakouah
Mounir - GMT السبت 16 مارس 2019 10:05
أريد فرصة منكم للمشاركة و شكرا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد