: آخر تحديث

ارتفاع طفيف في أسعار النفط في آسيا

51
65
60
مواضيع ذات صلة

سنغافورة: سجلت أسعار النفط في آسيا الاثنين ارتفاعًا طفيفًا متأثرة بالتفاؤل الذي ساد خلال الأسبوع المنصرم.

وحوالى الساعة 03:20 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم مارس 29 سنتًا، ليبلغ سعره 55.88 دولارًا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.  أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم إبريل، فقد ارتفع سنًتا واحدًا إلى 66.26 دولارًا.

وكانت أسعار الخام سجلت ارتفاعًا قياسيًا الجمعة بالمقارنة مع أسعارها في نوفمبر ، مع استمرار تراجع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) والأزمة في فنزويلا وانقطاعات عرضية في الإمدادات.

أغلق سعر برميل برنت المرجعي الدولي للخام في لندن على ارتفاع نسبته 2.6 بالمئة عن سعره قبل يوم واحد، و6.7 بالمئة على مدى أسبوع. أما برميل النفط الخفيف المرجعي الأميركي، فقد أغلق سعره اليومي على ارتفاع نسبته 2.2 بالمئة، والأسبوعي 5.4 بالمئة.

قال ألفونسو إيسبارزا المحلل في مجموعة "أواندا" إن "المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تقترب من تحقيق اختراق، ما يؤثر على سعر الدولار بسبب التحسن غير المتوقع في آفاق النمو".

أضاف إن "الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين أثرت على الأسعار بسبب انخفاض الطلب العالمي"، موضحًا أن "احتمال التوصل إلى اتفاق في المفاوضات في واشنطن يمكن أن يضاعف تحفيز أسعار النفط، لأنه يضعف الدولار الذي يفقد جاذبية كعملة ملاذ".

أي انخفاض في أسعار الدولار يمكن أن يدفع أسعار النفط باتجاه الارتفاع عبر زيادة الطلب. أما برميل النفط المسعر بالدولار فيصبح أكثر جاذبية للمستثمرين المزودين بعملات أخرى.

وقال إيسبارزا إن "احترام أوبك والمنتجين الآخرين لخفض الإنتاج المتفق عليه يساعد على استقرار الأسعار". وأشار إلى عدم الاستقرار في فنزويلا أيضًا كعامل يدفع الأسعار باتجاه الارتفاع.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد