: آخر تحديث

صندوق النقد يوافق قريبًا على منح قرض جديد لأوكرانيا

87
92
75

واشنطن: أعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الأربعاء أن هذه المؤسسة المالية الدولية ستعقد اجتماعًا في العاشر من ديسمبر للجنة إدارتها للموافقة على برنامج مساعدة لأوكرانيا.

أعلنت لاغارد في بيان في واشنطن أنها أجرت الأربعاء محادثة مع الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو بعيد إعلانه حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يومًا في بعض مناطق البلاد في مواجهة تصاعد النزاع مع روسيا.

لم تشر لاغارد إلى التوتر بين أوكرانيا وروسيا، لكنها أكدت من جديد على "العلاقة الإيجابية والتعاون بين أوكرانيا وصندوق النقد الدولي".

وكان الصندوق منح في منتصف أكتوبر قرضًا جديدًا بقيمة 3.9 مليارات دولار إلى كييف، التي تخرج من أزمة اقتصادية حادة، وستواجه استحقاقات لتسديد ديونها بحلول 2020.

قالت لاغارد إن "السلطات الأوكرانية ينبغي أن تنجز قبل العاشر من ديسمبر كل الإجراءات المسبقة (للموافقة على القرض الجديد)، وسيعقد اجتماع سريع للجنة الإدارة بعد ذلك تمامًا".

تبنى البرلمان الأوكراني الجمعة ميزانية العام 2019 بعد ليلة من المناقشات الصاخبة حول الشروط التي يضعها صندوق النقد الدولي لمواصلة مساعدته المالية. وتنص هذه الميزانية على عجز يبلغ حوالى 2.3 بالمئة من إجمالي الناتج الداخلي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد