: آخر تحديث
رحلتان أسبوعيا الى مدينة أصفهان

الخطوط القطرية تتجاهل العقوبات وتزيد رحلاتها إلى إيران

125
103
154
مواضيع ذات صلة

الدوحة: أعلنت الخطوط الجوية القطرية الإثنين أنها ستزيد رحلاتها إلى إيران بالرغم من العقوبات الاميركية المفروضة على الجمهورية الإسلامية والتصدع في علاقات الإمارة الغنية مع الدول الخليجية التي تتهمها بتعزيز تقاربها مع طهران. 

وذكرت الشركة في بيان أنها ستزيد رحلاتها الى مدينتي شيراز وطهران ابتداءً من يناير 2019، وستبدأ في فبراير بتسيير رحلتين أسبوعيا الى أصفهان.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن هذه الرحلات الجديدة "دليل اضافي على التزام الخطوط القطرية مع ايران".

وكان الباكر قد أعلن الشهر الماضي عن استمرار رحلات الشركة القطرية إلى إيران بالرغم من الضغوط السياسية والاقتصادية التي تمارسها واشنطن على طهران.

وأكدت الولايات المتحدة أنها ستفرض عقوبات على أي اميركي أو شركة أجنبية تستمر بالتعامل التجاري مع ايران، ما دفع بشركات طيران رئيسية مثل "اير فرانس" و"كاي إل أم" و"بريتيش إيروايز" إلى وقف رحلاتها إلى إيران.

وفرضت الولايات المتحدة الحزمة الأولى من عقوباتها على إيران في آب/أغسطس الماضي، وذلك بعد انسحابها في أيار/مايو من الاتفاق النووي بين القوى الكبرى وإيران للحد من طموحات الأخيرة النووية.

ومنذ 5 حزيران/يونيو 2017 فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً دبلوماسياً واقتصادياً على قطر.

وتتهم الدول الأربع الدوحة بالسعي لتوثيق علاقاتها مع إيران المنافس اللدود للسعودية، فضلاً عن دعم الجماعات الإسلامية المتطرفة، وهو ما تنفيه قطر بشدة. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد