: آخر تحديث

فورد الأميركية ستخفض عدد موظفيها في العالم

69
64
62

واشنطن: قالت شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات التي سبق وأعلنت في نهاية يوليو 2018 عن إعادة هيكلة واسعة، الجمعة إنها ستخفض عدد موظفيها من دون أن تحدد بدقة العدد.

قالت الشركة في إعلان مكتوب ورد على فرانس برس مساء الجمعة "نحن في بداية إعادة تنظيم العمالة لدينا على المستوى العالمي لدعم أهداف استراتيجية للمؤسسة وإيجاد مناخ عمل أكثر حيوية وتلاؤمًا مع نشاط" الشركة.

أضاف "إن إعادة الهيكلة ستترجم بخفض الاعداد تدريجيًا، وسيكون الامر رهين الوضع الجغرافي والفريق"، موضحا انه سيتم تقديم "المزيد من التفاصيل في البيان".

وكانت شركة فورد اعلنت في 25 يوليو 2018 انها ستنفذ عملية اعادة هيكلة واسعة يفترض ان تترجم بتكلفة تبلغ 11 مليار دولار في حساباتها في غضون ثلاث الى خمس سنوات. لكنها لم توضح حينها ان ذلك سيترجم الى الغاء وظائف او غلق مصانع.

اكتفت حينها بالاشارة الى انها تنوي مراجعة تصميم بعض موديلاتها واعادة توجيه سيولتها الى الاقسام الاكثر مردودية واعادة النظر في بعض الشراكات الاستراتيجية.

وفي نهاية ابريل 2018 قررت الشركة التوقف عن الاستثمار في السيارات العائلية الصغيرة في أميركا الشمالية بسبب هيمنة السيارات الكبيرة على المنطقة.

وفي آسيا وتحديدا الصين، لم تراجع الشركة موازنتها منذ امد بعيد في حين تشكو في اوروبا من نقض انتاجية و"نقص كفاءة" كلفاها خسائر في المنطقتين في الفصل الثاني من العام.

وذكرت الشركة في 26 سبتمبر ان الرسوم على الصلب والألمنيوم التي فرضها دونالد ترمب على الشركاء التجاريين للولايات المتحدة، كلفتها خسارة مليار دولار من الارباح.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد