: آخر تحديث
لخرقه مادة في القانون الجنائي

رئيس موقع "بيلينغكات" للتحقيق الاستقصائي على قائمة المطلوبين في روسيا

36
39
34

موسكو: وُضع المدير التنفيذي لموقع "بيلينغكات" (Bellingcat) الاستقصائي، الصحافي كريستو غروزيف، على قائمة المطلوبين في روسيا، وفقاً للمعلومات المتوفّرة في قاعدة البيانات على موقع وزارة الداخلية الروسية الإثنين.

وأفاد المصدر ذاته بأنّ كريستو غروزيف مواطن بلغاري وُلد في 20 أيار/مايو 1969 "مطلوب لخرقه مادة في القانون الجنائي الروسي"، من دون إضافة مزيد من التفاصيل.

أنشأ موقع "بيلينغكات" المدوّن البريطاني إيليوت هيغينز في تموز/يوليو 2014، ويتخذ من هولندا مقرّاً له. ويتخصّص الموقع في الصحافة المستندة إلى تحليل البيانات المتاحة للجميع عبر الإنترنت، أي عبر المصادر المفتوحة.

حقّق الموقع بشكل خاص في تحطّم الرحلة "ام اتش 17" (MH17) التي أودت بحياة 298 شخصاً في شرق أوكرانيا في العام 2014، وفي التورّط المفترض للاستخبارات الروسية في تسميم العميل المزدوج سيرغي سكريبال والمعارض أليكسي نافالني.

في الفترة الأخيرة، ركّز فريق "بيلينغكات" على التدخّل الروسي في أوكرانيا الذي بدأ في نهاية شباط/فبراير.

وأعلنت روسيا أنّ "بيليغكات" "غير مرغوب فيه" على أراضيها، بعدما وصفته بأنه "تهديد".

وفي أيلول/سبتمبر، أكد غروزيف، المسؤول عن التحقيقات بشأن روسيا، في مقابلة مع وكالة فرانس برس، أنّ "بيلينغكات" كان "أسوأ كابوس للكرملين".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات