: آخر تحديث

البنزرتي يجري محادثات للعودة إلى الوداد البيضاوي

3
3
3

أكد المدرب السابق لمنتخب تونس في كرة القدم فوزي البنزرتي الذي أقيل من منصبه في 20 تشرين الأول/اكتوبر بعد ثلاثة أشهر من توليه المهمة، الأربعاء أنه يجري حاليا "محادثات" من أجل العودة لتدريب الوداد البيضاوي المغربي.

وقال البنزرتي الذي سيخلف الفرنسي رينيه جيرار المتخذ قرار بالاستغناء عنه، لوكالة فرانس برس أن هناك محادثات جارية مع الوداد حول "احتمال توقيع عقد لتدريب الفريق"، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وذكر مصدر مقرب من النادي الثلاثاء فضل عدم كشف اسمه إن "قرار الاستغناء عن المدرب الفرنسي قد اتخذ" وأن رحيله بات "محسوما" في أعقاب سلسلة من النتائج المخيبة.

وكان البنزرتي (68 عاما) ترك الوداد وتسلم الإشراف على منتخب تونس في 29 تموز/يوليو الماضي بموجب عقد لسنتين قابلتين للتجديد.

وتمت إقالته غير المتوقعة بعد أيام قليلة على قيادة المنتخب الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون صيف العام 2019، واسندت المهمة بالوكالة حتى ذلك التاريخ الى معاونيه ماهر الكنزاري ومراد العقبي، حسب الاتحاد التونسي للعبة.

وتأتي إقالة جيرار المحتملة بعد خروج الوداد من كأس العرش المحلية والبطولة العربية للأندية (تعادل سلبا مع النجم الساحلي التونسي ذهابا في الدار البيضاء وخسر أمامه إيابا صفر-1 في سوسة)، ثم أمام شباب الريف الحسيمي (1-2) الأحد في الدوري حيث يحتل المركز الأخير بثلاث نقاط من ثلاث مباريات خاضها حتى الآن.

ويعتبر الوداد البيضاوي أحد الأندية الأكثر تتويجا بالألقاب في المغرب إلى جانب غريمه الرجاء البيضاوي. وتوج الوداد بلقب الدوري 19 مرة، وكأس العرش تسع مرات، ودوري أبطال إفريقيا مرتين آخرها العام الماضي.

وبدأ جيرار (64 عاما) مهمته مع الوداد آواخر أيلول/سبتمبر، ومن أهم انجازاته كمدرب قيادة فريق مونبلييه الى احراز اللقب الوحيد في تاريخه في الدوري الفرنسي عام 2012، كما سبق له تدريب أندية نيم وستراسبورغ وليل ونانت الفرنسية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة