: آخر تحديث
عرض على نادي موناكو ما قيمته 214 مليون يورو في عام 2017

"فوتبول ليكس" يكشف تفاصيل العرض المقدم من ريال مدريد لضم مبابي

2
1
2

كشف موقع "فوتبول ليكس" الشهير عن قيمة العرض المالي الذي قدمته إدارة نادي ريال مدريد الإسباني من اجل التعاقد مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي الذي كان حينها لاعباً في صفوف نادي موناكو الفرنسي قبل ان ينتقل إلى نادي باريس سان جيرمان في شهر اغسطس من عام 2017.

ووفقا لتلك التسريبات، فإن عرض ريال مدريد قد بلغ 214 مليون يورو أي اكبر من عرض باريس سان جرمان الذي بلغ 180 مليون يورو ، حيث كانت كافة التقارير ترشح مبابي للانتقال إلى العاصمة الإسبانية مدريد بعدما تألق بشكل لافت مع نادي الإمارة في موسم (2016-2017) و يقوده لبلوغ المربع الذهبي في مسابقة دوري أبطال أوروبا والفوز بلقب الدوري الفرنسي .

كما كشفت التسريبات عن شروط وضعها مبابي من أجل موافقته على الانتقال إلى باريس بدلاً من مدريد بنظام الإعارة في صيف عام 2017 قبل شراء عقده نهائياً في صيف 2018.

وبحسب الموقع الشهير ، فإنه بموجب تلك الشروط حصل مبابي على راتب سنوي يبلغ 10 ملايين يورو صافية من الضرائب ، إضافة إلى مكافأة تبلغ خمسة ملايين يورو نظير توقيعه للنادي الباريسي على ان تسدد على دفعتين .

وفي السياق نفسه، رفضت إدارة باريس سان جرمان شرطاً لمبابي يطلب خلاله منحه راتباً سنوياً يقدر بـ 30 ملايين يورو إذا نجح في التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" كافضل لاعب في العالم خلال مدة تعاقده مع النادي ، ولكنها (إدارة النادي) عوضت ذلك بمنحه مكافأة تبلغ 500 الف يورو صافية من الضرائب تضاف إلى راتبه السنوي.

ولم يكن مبابي هو المستفيد الوحيد من سخاء النادي الباريسي ، حيث استفاد أيضاً وكيل اعماله البرتغالي خورخي مينديز بعد حصوله على مكافأة بلغت قيمتها 9 ملايين يورو نظير مساهمته الفعالة في إتمام الصفقة التي اثارت ضجة في الوسط الرياضي الفرنسي.

واشارت التسريبات بأن رفض مبابي الانتقال إلى ريال مدريد قد جاء بسبب تلبية إدارة باريس سان جرمان لشروطه ، إضافة إلى تخوفه من فشله في التواجد في تشكيلة الفريق الأساسية في ظل المنافسة القوية التي سيجدها بتواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة ، والذين كان يراهن عليهم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في خياراته التكتيكية ، بينما يدرك جيداً بأنه سيكون لاعباً اساسياً مع نادي العاصمة الفرنسية من دون شك.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة