: آخر تحديث
يستهدف كسر رقم إيندهوفن الهولندي ثم بنفيكا البرتغالي

باريس سان جيرمان يحقق رقماً قياسياً جديداً في عدد الانتصارات المتتالية

3
3
2

حقق باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل إنجازاً جديداً في تاريخ النادي والدوري الفرنسي والدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى من حيث عدد الانتصارات المتتالية من بداية الموسم الجاري.

وكان باريس سان جرمان قد نجح في التغلب على ضيفه ليل بنتيجة هدفين لهدف في "حديقة الأمراء" في الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الفرنسي ليواصل مسيرته نحو التتويج باللقب بعدما حقق العلامة الكاملة بتسجيله 12 إنتصاراً بعد مرور 12 جولة من عمر البطولة ،  وهو رقم لم يسبق لاي نادٍ أن حققه على الصعيد المحلي أو القاري.

وكان نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي في موسم (1960-1961) قد نجح في تحقيق 11 انتصاراً في الجولات الإحدى عشرة الأولى في بطولة الدوري الإنكليزي ، حيث بقي هذا الرقم صامداً لغاية الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الفرنسي ، والتي شهدت معادلة هذا الرقم من قبل باريس سان جيرمان بعد فوزه على اولمبيك مرسيليا في "الكلاسيكو"  قبل ان يكسره بعد فوزه على ليل في الجولة الثانية عشرة .

وكان ريال مدريد الإسباني قد حاول قبل باريس سان جرمان ان يعادل رقم توتنهام غير انه عجز عن ذلك ، مكتفياً بتحقيقه تسعة انتصارات متتالية خلال موسم (1968-1969) في بطولة الدوري الإسباني، كما حاول أيضاً نادي روما معادلة هذا الرقم غير انه فشل في ذلك ليكتفي بتحقيق عشرة انتصارات مع بداية موسم (2013-2014) في بطولة الدوري الإيطالي مثله مثل بايرن ميونيخ  خلال موسم (2015-2016) في بطولة الدوري الالماني.

وبحسب صحيفة "لوباريزيان" فإن باريس سان جرمان يستهدف معادلة أو كسر رقم بنفيكا البرتغالي القياسي على الصعيد القاري في الدوريات الأوروبية الكبرى و الصغرى ، عندما نجح في تحقيق 23 انتصاراً متتالياً خلال موسم (1972-1973) ، لكنه يستهدف قبل ذلك معادلة أو كسر رقم إيندهوفن الهولندي الذي نجح في تحقيق 17 انتصاراً متتالياً مع بداية موسم (1987-1988) و هو الموسم الذي انتهى بتحقيق الفريق "الثلاثية التاريخية" بعدما نال لقبي الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

يشار الى أن باريس سان جيرمان دشن موسمه بالفوز على أندية كان وغانغان وانجي ونيم وسانت ايتيان ورين و رانس و نيس وليون واميان و أولمبيك مرسيليا وليل .

شاهد الإحصائية


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة