: آخر تحديث
نادي كاراباخ الأذربيجاني كان أقل الأندية جنياً للأموال

ريال مدريد يتصدر الأندية الأكثر حصولاً على عائدات من دوري أبطال أوروبا

9
8
7

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تفاصيل العائدات المالية التي تم توزيعها على الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي (2017-2018) والبالغ عددها 42 نادياً منها 32 نادياً خاضت منافسات دور المجموعات ، فيما لم تتجاوز 10 أندية الدور الإقصائي.

هذا وبلغ إجمالي العائدات المالية التي وزعها الاتحاد القاري على أنديته نحو مليار و 412 مليون يورو وفق سلم  يراعي النتائج المحققة لكل فريق والدور الذي وصل إليه ، وعدد الانتصارات التي حققها ، والذي يعتبر اهم معيار في تعزيز عائدات النادي أو تقليصها ، وخصوصاً معيار قدرة النادي على تسويق مشاركته لدى جماهيره ، وهو المعيار الذي تستفيد منه الأندية الصغيرة التي تنجح في تحقيق نتائج غير متوقعة مثلما فعله نادي روما الإيطالي .

وخرج ريال مدريد المستفيد الأكبر من عائدات المسابقة بعدما نجح في الفوز بلقبها بتفوقه في النهائي على ليفربول الإنكليزي بثلاثة اهداف لهدف في العاصمة الاوكرانية كييف.

وانتعشت خزينة ريال مدريد بدخول 88 مليونا و 654 الف يورو، و كان بإمكان النادي ان ينال حصة اكبر لولا خسارة الفريق في دور المجموعات على يد توتنهام هوتسبير الإنكليزي في العاصمة لندن وسقوطه في فخ التعادل بالعاصمة مدريد ، ثم خسارته أمام يوفنتوس في إياب دور الثمانية في إسبانيا ثم تعادله على ملعبه مع بايرن ميونيخ الألماني في إياب الدور النصف النهائي.

ونال روما الإيطالي ثاني اكبر من العائدات بعدما حقق المفاجأة بتسجيله نتائج متميزة غير متوقعة ، نجح على أثرها في الوصول إلى المربع الذهبي ليدعم خزينته بـ 83 مليون يورو ، وينال بالتالي إيرادات اكبر من تلك التي حققها نادي ليفربول وصيف البطل الذي حصل على 81 مليون يورو.

وبدوره حصل يوفنتوس الإيطالي على مكافأة مالية كبيرة بلغت قيمتها 80 مليون يورو ، جراء بلوغه دور الثمانية ، أما نادي برشلونة الإسباني الذي خرج من ذات الدور، فقد حقق 57 مليون يورو ، في حين نال بايرن ميونيخ الألماني 70 مليون يورو بعدما بقي في منافسات البطولة حتى الدور قبل النهائي .

وأخيراً فإن أدنى عائدات كانت من نصيب نادي كاراباخ الأذربيجاني الذي حصل على 16 مليون يورو ، بينما نال نادي ابويل القبرصي 17 مليون يورو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة